ورش عمل

عطور وأحاسيس

العطور وما تثيره من ذكريات في الإمارات

يعتبر العطر من أشكال الزينة التي تشعل الحواس والذكريات. وتتمتع صناعة العطور في المنطقة بتاريخ طويل، ويعتبر من بين الفنون الحية في دولة الإمارات. وتقدم منى بسام حداد وجدتها ورشة عمل، تشرح خلالها كيفية صناعة أنواع مختلفة من العطور على أساس وصفات الأسرة القديمة. وبالإضافة إلى مناقشة المكونات وكيمياء العطور، تستحضر منى وجدتها أيضا ذكريات ثقافية تسهم في استلهام العطور.

تحت إشراف:

منى حداد، فنانة

الفئة العمرية: كل أفراد العائلة 

5 أبريل 2017
17:00 – 20:00

يفتح باب التسجيل قبل اسبوع من تاريخ الفاعلية.

إبداعات على اليد

تطور رسوم الحناء وتصاميمها

تركز ورشة عمل "إبداعات على البشرة"، تطور نقوش الحناء في التراث الإماراتي. وتستهل هذه الورشة فعالياتها باستعراض تاريخ استخدامات الحناء، وتركز بشكل خاص على علاقة الحناء بالرسوم والأنماط. وسيُطلب من المشاركين في الورشة صناعة نموذج يشبه اليد البشرية باستخدام الجبس، والتي يقومون فيما بعد بزخرفتها باستخدام الحناء.

تحت إشراف:

أحمد حسن محمد، أحد خريجي منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين

الفئة العمرية: كل أفراد العائلة

3 مايو 2017
17:00 – 20:00

يفتح باب التسجيل قبل اسبوع من تاريخ الفاعلية.

أنماط يومية

العمل بالقماش والتصميم

تقدم ورشة عمل "أنماط يومية" خبرات استكشافية عن الأنماط الموجودة في الأشياء التي تحيط بنا يومياً. تشكل الأنماط الهندسية والنباتية 60% من الأنواع غير التصويرية التي تدخل في زخرفات الأنماط الإسلامية، والتي تظهر أيضاً بشكل بارز في الكثير من المنسوجات المنزلية. 

وتحت إشراف المدرب، سيُطلب من المشاركين في ورشة العمل تحديد أنماط في عينات من الأقمشة المقدمة لهم، أو جلب المواد الخاصة بهم التي يرغبون في العمل بها. وسوف يتعلم المشاركون كيفية استخراج الأنماط وإنشاء تصاميم معينة، والتي سيستخدمونها فيما بعد لإنتاج عمل مجرد باستخدام مواد مختلفة.

تحت إشراف:

تيما أوزديان، رئيس تحرير مجلة جازيت، وخريجة منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين

الفئة العمرية: كل أفراد العائلة

 

 

17 مايو 2017
17:00 – 20:00

يفتح باب التسجيل قبل اسبوع من تاريخ الفاعلية.