عن المؤسسة

يُعد معرض421 مركزاً للإبداع ومساهماً مؤثراً في المشهد الفني لإمارة أبوظبي، ويأخذ على عاتقه دعم الأنشطة التعليمية والفنية والمعارض والفعاليات التجارية الترويجية المرتبطة بالمجالات الفنية المحلية والإقليمية. واستضاف معرض421 منذ نوفمبر 2015، 14 معرضاً قدم خلالها الأعمال الفنية لما يزيد على 200 فنانٍ ومصممٍ محلي وإقليمي ليصبح وجهةً ثقافية لالتقاء المبدعين خلال مناسباتٍ وفعالياتٍ رسمية أو الاجتماع لنقاش الأمور الفنية المتعلقة بمعرض421 ومشهد أبوظبي الفني. ويوفر معرض421 لأفراد الجمهور فرصةً لاستكشاف مواهبهم عبر برامجه التفاعلية مثل جلسات الحوار وورش العمل وعروض الأفلام وعروض الأداءويقع معرض421 في ميناء زايد بمدينة أبوظبي، وأشرفت مجموعة بيارك إنجلز BIG الشهيرة على إقامة معرض421 بتحويله من مستودعٍ صناعي وجعله وجهةً فنيةً بارزة على مستوى الدولة.

 

 

 «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»

تسعى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان إلى الاستثمار في مستقبل الإمارات العربية المتحدة من خلال الاستثمار في العنصر البشري وتحقيقاً لهذه الهدف، تقوم المؤسسة بتطوير ودعم مبادرات استراتيجية في مجالات الفنون والثقافة والتراث، والتعليم، والصحة. كما تستضيف سلسلة من المحاضرات من خلال برنامج "منتدى". بالإضافة إلى ذلك تقوم المؤسسة بدعم مبادرات محلية ودولية لدعم رؤى وأهداف حكومة أبوظبي في التنمية والتطوير
 
وتلتزم المؤسسة من خلال مبادراتها في مجالات الفنون والثقافة والتراث،بدعم الفنانين الناشئين والشباب الذين يسعون للعمل في القطاع الثقافي وجذب جمهور جديد لمجالات الفنون والثقافة المختلفة وتعريف الجمهور الدولي بالفنانين الإماراتيين ودعم الجهود المبتكرة الرامية للحفاظ على التراث الثقافي للدولة والتعريف به.

أشرفت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان على تحويل معرض 421 ، كجزء من مهمة المؤسسة التي تعمل على دعم الفنون والمشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

shf-black-56a0a74c85736.png (original)

إسمعوا منا