علامات رحالة: أسفار الخطوط العربية عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية

21-22 يونيو 2019

يقدم معرض421 عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية والتي يلقي من خلالها وعلى مدى يومين الضوء على البحوث المكثفة والعمليات الإنتاجية التي انطلقت ضمن المرحلة التحضيرية لمعرض علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية" المقام حالياً في معرض421 والمستمر حتى 28 يوليو.

وتتضمن عطلة نهاية الأسبوع الإبداعية باقة متنوعة من ورش العمل التفاعلية والجلسات الحوارية المفتوحة للجمهور. وستناقش الفعالية المستوحاة من معرض "علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية" موضوعات متعددة منها التراث الثقافي المكتوب قبل الإسلام وصلته بالفن والتصميم المعاصريّن في الشرق الأوسط، ودور الكتابة والخط في الثقافة الإسلامية الملموسة، وقدرة الفن والتصميم على إيصال السرد الثقافي الإقليمي.

فن رسم الحروف العربية القديمة

فن رسم الحروف العربية القديمة

22 يونيو 2019

أضف تذكرة (AED 120)
  • 1 تذكرة
Loading

ستشمل هذه الورشة تدريباً عملياً على الرسم التجريبي بأساليب وتقنيات الكتابة المختلفة. سيتعرف المشاركين على الإمكانيات التعبيرية للرسم بالخطوط العربية القديمة، وبالتالي ربط أشكال الحروف القديمة بالتصميم المعاصر.

ستتضمن الورشة إنشاء كلمة أو رمز شخصي واستكشاف أشكال معينة من الحروف وإمكاناتها الجرافيكية (المطبعية).

ستشمل ورشة العمل ما يلي:

عرض تقديمي تاريخي عن الخطوط القديمة في شبه الجزيرة العربية.
تقنيات رسم وكتابة الحروف.
ابتكار مكونات أشكال الحروف وأساليبها.

ملاحظة: يتعين على المشاركين في هذه الورشة الحضور في تمام الساعة 12:30 مساءً للمشاركة في جلسة الحوار التي تعقد تحت عنوان: " الإمارات العربية المتحدة: عشرة آلاف عام من التكيّف والتلاحم الاجتماعي والتطور التقني".

الوقت
14:30 – 18:30

تحت إشراف 
الدكتورة هدى سميتسهوزن أبي فارس، المدير المؤسس لمؤسسة خط والمنسق الفني لمعرض "علامات رحالة: أسفار الخطوط العربية"

العمر
16 وما فوق