Press Releases
10.06.2018

صيفكم أحلى وأكثر فائدةً مع معرض421

يعلن معرض421، المركز الفني والإبداعي في ابوظبي، عن إطلاق النسخة الجديدة من برنامجه "النادي الصيفي" ليصبح الوجهة الأمثل للمبدعين الناشئين خلال شهر يوليو القادم. ويسلط البرنامج الضوء على عمليات التصنيع والإنتاج، عبر إطلاق سلسلةً من ورش العمل تستمر من 3 وحتى 21 يوليو، مفتوحة للمشاركة أمام الجميع على اختلاف مستوياتهم ومهاراتهم.

وبعد النجاح الذي حققه برنامج "النادي الصيفي " خلال العام الماضي، يوسع البرنامج تركيزه هذا العام ليلقي نظرةً متعمقة على عمليات التصنيع والأنشطة الثقافية. وسيوفر البرنامج فرصةً للزوار يستكشفون من خلالها إبداعاتهم عبر ورش عمل تفاعلية وغنية بالمعلومات تركز على مجموعةٍ من التخصصات القائمة على الحِرَف، بما في ذلك المنسوجات والجلود والورق، والفنون الرقمية مثل التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الفيديو. كما يتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل التقنية التي يستضيفها استديو التصميم نقوة حول الطباعة ثلاثية الأبعاد، والقص بالليزر، وتصميم الإضاءة، وتتيح للمشاركين استخدام المساحات الإبداعية في المعرض.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن، مدير معرض421: "يسرنا إطلاق نسخة هذا العام من برنامج النادي الصيفي. ونسعى عبر البرنامج إلى تقديم مجموعة مميزة من ورش العمل لتوفر فرصٍ رائعة تتيح لأفراد الجمهور التواصل مع بعضهم والاهتمام بقدراتهم الإبداعية إلى جانب تطوير مهارات التصنيع لديهم. وسيتعرف المشاركون في هذا البرنامج على مجموعة متنوعة من عمليات التصميم خلال ورش عمل تناسب مختلف مستويات المهارة سواء المبتدئة أو المتوسطة. وسواءٌ كان الزوار من محبي الفعاليات الثقافية أو من المبتدئين تماماً في المجال الفني، فإننا ندعوهم إلى المشاركة في برنامجنا الصيفي وتعلم مهارةٍ جديدة ضمن بيئةٍ شاملة تبعث على الراحة. ونتطلع إلى الترحيب بالمشاركين من جميع مناحي الحياة في برنامجٍ لا شك أنه سيكون ممتعاً وغنياً بالفعاليات التي من شأنها أن تعود بالنفع على أفراد المجتمع".

وستتضمن جميع ورش عمل برنامج "البرنامج الصيفي: نسخة التصنيع" مزيجاً فريداً من التجارب النظرية والعملية حتى يتسنى للمشاركين معرفة تاريخ كل تخصصٍ فني والتعرف إلى طريقة ممارسته من وجهة نظر الفنانين المبدعين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليقوموا بعد ذلك بتحويل هذه المعرفة إلى تطبيق عملي وصناعة شيءٍ مميز لأنفسهم. ويمكن للجميع على اختلاف مهاراتهم المشاركة في ورش العمل هذه حتى ولو لم يكن لديهم خبرةٌ سابقة. وتشمل ورش عمل البرنامج الصيفي ما يلي:

3-4 يوليو: خياطة مبتكرة: مقدمة في صناعة الملابس

5-7 يوليو: الضوء والظل: مقدمة عن التصميم الضوئي

6-7 يوليو: الحركة الرقمية: مقدمة عن صناعة الفيديو

7 يوليو: الطباعة بالشاشة الحرارية: مقدمة عن الطباعة على المنسوجات

8 يوليو: ابتكار الورق: فن صناعة الورق

10-11 يوليو: خفايا الجلود: التصنيع باستخدام الجلد

13-14 يوليو: أبعاد جديدة: مقدمة عن الطباعة ثلاثية الأبعاد

14 يوليو: الدوامة: مقدمة في المزج المتناغم للألوان

15 يوليو: الإبرة والخيط: مقدمة عن التطريز

19 يوليو: ابتكر عطرك: مقدمة عن صناعة العطور

19-21 يوليو: المعدن الراقي: مقدمة في صناعة المجوهرات

20-21 يوليو: مقدمة للتصوير الفوتوغرافي: التصوير شبه اليدوي

3-21 يوليو: غرفة الفنون: استديو الخدمة الذاتية المتوفر لمدة تصل إلى 3 ساعات. ويمكن للزوار حجز مجموعة غير محدودة من طلاء الأكريليك بألوان مختلفة. كما يمكن شراء ألواح الرسم المتوفرة في 3 أحجام (45x35 60x45, 75x50)، والاستديو مفتوح للرسامين من جميع مستويات المهارة بما في ذلك المبتدئين.