Press Releases
01.03.2018

أسبوع الفنون ينطلق مجدداً في معرض421 من 7 وحتى 11 مارس المقبل

فعالية الفنون المرتقبة تضم ستة معارض تجارية وتعرض شتى أنواع الأعمال الفنية في معرض421 لهواة الفن.

فرصةٌ لزوار معرض421 لاقتناء أجمل الأعمال الفنية بأسعار تبدأ من 650 درهم إماراتي، ولقاء أصحاب المعارض والوسط الفني بأبوظبي من خلال الانطلاق في مجموعةٍ متنوعة من التجارب الفنية.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مارس 2018: أعلن معرض421 عن عودة فعالية أسبوع الفنون التي تنطلق خلال الفترة الممتدة بين 7-11 مارس المقبل بالتعاون مع فن أبوظبي ومهرجان فستمبر، ليتيح بذلك للمعارض التجارية فرصة عرض وبيع الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانون المحليون والإقليميون بمبالغ تبدأ من 650 درهم إماراتي.

وتُمثل فعالية أسبوع الفنون مناسبةً تحتفي بالفن والثقافة في المنطقة الصناعية بميناء زايد في أبوظبي. وفي هذا العام ندعو عدداً من الفنانين المبدعين من مختلف الأطياف الفنية بما في ذلك الفنون المرئية والتصميم والموسيقى للتفاعل مع معرض421 والمشهد الفني بأبوظبي.

وقد انطلق أسبوع الفنون لأول مرة في العام الماضي ويمثل فعاليةً مرتقبة للفنون، حيث تضم هذا العام ستة معارض تجارية تستضيف عدداً من المشاركين لأول مرة من بينهم اتحاد مودرن آرت جاليري من أبوظبي وميم جاليري من دبي إلى جانب أربع معارض أخرى وهي سلوى زيدان جاليري من أبوظبي وكوادرو فاين آرت جاليري من دبي وأثر وحافظ جاليري من مدينة جدة.

وتوفر فعالية أسبوع الفنون لزوارها مجموعةً متنوعة من فرص الاستكشاف الإبداعي في جوٍ من الترحاب يفتح لهم آفاقاً من الإلهام للتعرف أكثر على مختلف جوانب عالم الفن من خلال لقاءاتٍ هادفة مع أصحاب المعارض وسلسلةٍ من ورش العمل والأنشطة المفيدة. ويقدم مهرجان فستمبر، الشريك الفني لمعرض421 والمنصة الإماراتية الرامية إلى تسليط الضوء على رواد الفن المحليين والإقليميين والمنتجات الفنية والعلامات الناشئة، برنامجاً مميزاً يضم مجموعةً متنوعة من الأنشطة الترفيهية وطيفاً من الأعمال الفنية للمصممين المحليين والعالميين. ويأتي برنامج فستمبر ليعزز الصبغة المجتمعية الفريدة للفعالية ويجعل من كل زيارةٍ لأسبوع الفنون تجربةً ممتعة للغاية تناسب جميع أفراد العائلة.

وبعد انتهاء الفعالية التي تمتد على مدار خمسة أيام، سيوفر معرض421 للمعارض المشاركة مساحة إبداعية لمدة شهرٍ واحد لعرض أعمالهم الفنية بالتناوب فيما بينهم، الأمر الذي يؤكد على دور معرض421 بوصفه منصةً لدعم المشهد الفني المحلي والإقليمي.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن من معرض421: "يسرنا أن نطلق فعالية أسبوع الفنون بأبوظبي للسنة الثانية على التوالي لإثراء المشهد الفني في الإمارة. وتأتي أهداف هذه الفعالية تماشياً مع مشروع التنوع المستمر الذي يتبناه معرض421 والتزامه في أداء دورٍ أكثر فعالية في الاقتصاد الإبداعي، وذلك بدءاً بتوفير منصةٍ قوية للمعارض المشاركة تتيح لهم عرض أعمالهم الفنية وبيعها ووصولاً إلى تسهيل استقبال هواة اقتناء الأعمال الفنية وإتاحة الفرصة لممارسة هوايتهم، ودعم المواهب الناشئة المحلية والإقليمية. كما نحث الزوار على الاستفادة من هذه الفعالية وعدم تفويت فرصة حضورها لاستكشاف الأعمال الفنية واقتناء ما يروق لهم منها".

من جانبها، قالت ديالا نسيبه، مديرة فن أبوظبي: "تُعد فعالية أسبوع الفنون حدثاً بالغ الأهمية بالنسبة للوسط الفني وتمثل فرصةً كبيرةً ليجتمعوا فيها ويتعرفون على أعمال الفنانين الناشئين في جوٍ نابضٍ بالحيوية. ونأمل من خلال تقديم أعمالٍ فنية بأسعارٍ تبدأ من 650 درهماً استقطاب مجموعةٍ من محبي اقتناء الأعمال الفنية. كما يسرنا أن نعرض أعمالاً مميزة لفني النقش والطباعة الحجرية لفنانين مخضرمين بثمن منخفض عن ثمنها العام. ولا شك أن أسبوع الفنون يزيد من فرص بيع وشراء الأعمال الفنية بالإمارات بما يعزز المشهد الفني والإبداعي بالدولة، وذلك إما من خلال توفير معارض تجارية لهواة الفن واقتناء اللوحات الفنية، أو توسيع انتشار المعارض الفنية لتشمل جميع أطياف المجتمع. ومن خلال هذه الفعالية، يُسعدنا أن ندعم الفنانين الناشئين ونساهم في بناء مجتمعٍ من هواة الفن واقتناء الأعمال الفنية في الإمارات. ونعتز أيما اعتزاز بتعاوننا الناجح مع معرض421 في سبيل تحقيق ذلك".

وفي السياق ذاته، قالت لطيفة الحامد، الشريك المؤسس لفستمبر: " مهمتنا في فستمبر تسليط الضوء على المواهب والعلامات المحلية التي تمتلك موهبة مميزة تود مشاركتها مع الآخرين، وتأتي مشاركتنا في فعالية أسبوع الفنون لتدعم هدفنا وتسمح لنا بتقديم أعمالهم الفنية في أوساط المجتمع الفني بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكلنا ثقة بأن زوار معرض421 سيقضون تجربةً ممتعة مليئةً بالأنشطة الترفيهية المتنوعة وتسمح لهم بتذوق أشهى الأطعمة التي اخترناها لهم بعناية وأشرفنا عليها خصيصاً لنجاح هذه الفعالية التي يرتقب الجميع موعد انطلاقها". 

وتوفر فعالية أسبوع الفنون مجموعةً متنوعة من المعارض التجارية الشهيرة، لتمثل بدورها بوابةً رئيسية ينطلق منها مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف عالم الفن وتتيح لهم فرصة اقتناء ما يروق لهم من الأعمال الفنية بأسعارٍ معقولة، أو الاستثمار في مجموعةٍ مميزة منها.

لمزيدٍ منن المعلومات حول أسبوع الفنون، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: warehouse421.ae

-انتهى-

نبذة عن معرض421

يُعد معرض421 مركزاً للإبداع ومساهماً مؤثراً في المشهد الفني لإمارة أبوظبي، ويأخذ على عاتقه دعم الأنشطة التعليمية والفنية والمعارض والفعاليات التجارية الترويجية المرتبطة بالمجالات الفنية المحلية والإقليمية. واستضاف معرض421 منذ نوفمبر 2015، 11 معرضاً قدم خلالها الأعمال الفنية لما يزيد على 200 فنانٍ ومصممٍ محلي وإقليمي ليصبح وجهةً ثقافية لالتقاء المبدعين خلال مناسباتٍ وفعالياتٍ رسمية أو الاجتماع لنقاش الأمور الفنية المتعلقة بمعرض421 ومشهد أبوظبي الفني. ويوفر معرض421 لأفراد الجمهور فرصةً لاستكشاف مواهبهم عبر برامجه التفاعلية مثل جلسات الحوار وورش العمل وعروض الأفلام وعروض الأداء. ويقع معرض421 في ميناء زايد بمدينة أبوظبي، وأشرفت مجموعة بيارك إنجلز BIG الشهيرة على إقامة معرض421 بتحويله من مستودعٍ صناعي وجعله وجهةً فنيةً بارزة على مستوى الدولة.

نبذة عن فن أبوظبي:

يتجاوز مفهوم "فن أبوظبي" فكرة المعارض الفنية التقليدية وذلك من خلال التركيز على برنامج المشاركة العامة المتنوعة بما في ذلك عرض الأعمال التركيبية الفنية الضخمة وإقامة المعارض وإطلاق الحوارات الفنية وتنظيم الفعاليات في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي على مدار العام. يأتي "فن أبوظبي" تتويجاً لهذا البرنامج المتواصل على مدار العام في شهر نوفمبر، ويوفر منصة مهمة لصالات العرض الفنية المشاركة من جميع أرجاء العالم لعرض الأعمال التركيبية ونتاج الفنانين الذين تمثلهم في هذا الحدث الذي يستقطب أكثر من 20 ألف زائر.

نبذة عن مهرجان فستمبر:

تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، يعود مهرجان فستمبر للسنة الثالثة على التوالي.

يقام ضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات وبالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فستمبر هو مهرجان سنوي للفنون والترفيه يقام في منتزه أم الإمارات في أبوظبي.

تم ابتكار فكرة فستمبر لتكون منصة لعرض ما يقدمه رواد الأعمال المحليون والعالميون بالإضافة إلى العلامات التجارية والمنتجات الناشئة، وقد أصبحت منصة رائدة لعرض كل جديد من أعمال وأفكار ومفاهيم.

تم إطلاق الفكرة في ديسمبر 2015 في منتزه أم الإمارات بأبوظبي، وجذب أكثر من 8,000 زائر في عامه الأول. وقد تم إعداد هذه الفعالية لعرض ما يقدمه رواد الأعمال والعلامات التجارية الناشئة، وليكون منصة للمشاركات الإيجابية والنكهات المحلية مليئة بالحماسة والأنشطة الممتعة لكل الأعمار.

في 2016، عاد مهرجان فستمبر في عامه الثاني، وعلى مدى 5 أيام جذب الحدث أكثر من 36,000 زائر استمتعوا بالتنوع الرائع للمنتجات والمأكولات والموسيقى الحية.

ومن المعتزم أن يقدم مهرجان فستمبر 2017 للزائرين تجارب ترفيهية جديدة مثل:

مفهوم جديد أطلق عليه 40Mule من فستمبر.

مفاهيم جديدة في عالم الأزياء ومختلف المنتجات.

مفاهيم عالمية جديدة في عالم المأكولات والمشروبات.

علامات تجارية فريدة لمأكولات ومشروبات محلية وعالمية.

فعاليات ترفيهية محلية وعالمية.

عروض موسيقية حية.

أجندةالفعالية

منتزهأمالإمارات

أبوظبي

13 -17 ديسمبر 2017

أسعار التذاكر*:

للكبار 75 درهم

للصغار 25 درهم

*تشملأسعارالتذاكرسعرالدخولللفعاليةوكلالأنشطةالترفيهيةالحية

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.festemberad.com

تابعونا على:

إنستغرام: Festembr@  و  @40mule.festember

فيسبوك:  Festembr@ و سناب تشات: @Festemberr

نبذة عن المعارض المشاركة:

صالات العرض والفنانين المشاركين:

أثر، جدة

تأسست عام 2009 على يد حمزة الصيرفي ومحمد حافظ، وهي عبارة عن مساحة لعرض أعمال الفن المعاصر وإفساح المجال للحوار بين الفنانين المعاصرين حول العالم. وتشغل صالة العرض مساحة 20 ألف قدم مربعة في وسط مدينة جدّة؛ وهي تعرض أعمالاً لفنانين من الشرق الأوسط والعالم وتوفر "أثر" بيئة إبداعية مميزة للفنانين، وتقدم الفن المعاصر على المستويين العالمي والسعودي مدعوماً ببرامج عامّة شاملة تهدف إلى تشجيع التفاعل مع الجمهور المحلي.

الفنانون المشاركون: عبدالعزيزالرشيدي،آيةحيدر،بدرعلي،داناعورتاني،غادةالربيع،شاكركشغري،أوشميتاساهو،وفاءأبوصداء،محمدعبدالرسول

كوادرو فاين آرت جاليري، دبي

تأسس "كوادرو فاين آرت جاليري" عام 2008 في دبي. ويضطلع الجاليري بأربعة مجالات رئيسية في الفضاء الفني الحديث والمعاصر هي المعارض، التعليم، الإقامة والاستشارة. ويثري "برنامج كوادرو التعليمي" المعارض التي ينظمها "كوادرو"، حيث يضم مجموعة من المحاضرات وورش العمل وجلسات النقاش. كما يوفر برنامج "الإقامة في كوادرو" لمجموعة منتقاة من الفنانين المحليين والعالميين استوديو للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لعرض أعمالهم التي أبدعوها في "كوادرو" بعد انتهاء فترة إقامتهم فيه. ومن خلال هذه المبادرات، يؤكد "كوادرو" التزامه بالتفاعل مع المجتمعات الفنية المحلية والعالمية.

الفنانون المشاركون: عبدالله لطفي، حازم مهدي، ساره الحداد

إتحاد مودرن آرت جاليري، أبوظبي

تأسست عام 2013، وتُعتبر مؤسسة فنية شابة نوعاً ما، وبالرغم من ذلك شهدت صالة العرض تطوراً ملحوظاً على الصعيد المهني منذ تأسيسها. فقد نظمت منذ افتتاحها عام 2013 باقة من العروض الفنية الضخمة والمعارض التراثية المحلية؛ مما أتاح توطيد علاقاتها مع المشهد الفني العالمي والمؤسسات الأكاديمية المرموقة. كما تعاونت الصالة مع عدد من المؤسسات الدولية مثل "المعهد الفرنسي"، و"متحف الفنون الجميلة في بودابست"، و"متحف هيوستن"، و"معرض بيثاني للفنون"، أو "جائزة الفن السيادية".

الفنانون المشاركون: آلاء القدرة، ميسون الصالح، تقوى النقبي

حافظ جاليري، جدة

تأسست عام 2014 في مدينة جدّة السعودية. ويشكل المعرض حيّزاً إبداعياً يرعى استكشاف الهوية البصرية السعودية، ويعزز المشاركة في الحوار الفني العالمي. ويشارك "حافظ جاليري" في العديد من المعارض الفنية في جميع أنحاء المنطقة، مع السعي لرفع سوية الوعي وتعزيز انتشار الفن المعاصر في السعودية والشرق الأوسط.

الفنانون المشاركون: عبدالرحمن الشاهد، افسون، علي شعبان، عواطف آل صفوان، إيفرت باربي، خالد زاهد، لينا قزاز، مي المعتز، نوف بيضون، نورا العيسى، علا فيرق، ساره العبدلي

ميم جاليري، دبي

فيسبوك: MeemGallery

الفنانون المشاركون: آسادور، ضياء عزاوي، مروان

سلوى زيدان جاليري، أبوظبي

تأسست عام 1994 في أبوظبي، وتختص "سلوى زيدان جاليري" بالفن المعاصر وتعرض أعمالاً لمجموعة من الفنانين المرموقين والناشئين من جميع أنحاء العالم. ويضم صالة العرض أعمالاً من مختلف الأشكال الفنية بدءاً من اللوحات والصور الفوتوجرافية والمنحوتات وانتهاءً بأعمال التركيب الفني وفن الأداء. وتأسست صالة العرض على يد سلوى زيدان، وهي رسامة ونحاتة ومنسقة فنية تتولى اختيار كافة الأعمال التي تحتضنها صالة العرض. وإلى جانب رعاية المواهب المحلية عبر دعم الفنانين الناشئين، تقدم "سلوى زيدان جاليري" أعمالاً فنية للعديد من أبرز الفنانين في المنطقة من مختلف الأشكال والأساليب الفنية. وتشارك صالة العرض سنوياً في العديد من المعارض الفنية التي تُقام على المستويين الإقليمي والعالمي. وفي عام 2014، أطلقت "سلوى زيدان جاليري" أول معرض عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط متيحاً لعدد من الفنانيين المحليين عرض أعمالهم الفنية عالمياً

الفنانون المشاركون: عبدالعزيز الفضلي، فاطمة المزروعي، حسين شريف، حمدان بطي الشامسي، سعود الظاهري

بنان سليمان

تراكس للعلاقات العامة
هاتف: +971 4 3672530
الخط الإعلامي المباشر على مدار الساعة: +971 50 9448389
بريد إلكتروني:  binan.souleiman@traccs.net