Press Releases
21.03.2017

معرض421 و"فن أبوظبي" يقدمان "أسبوع الفنون"

تصاحبه جلسات حوارية وورش عمل حول فن الاقتناء

 

وجه كل من معرض421 مع "فن أبوظبي" دعوتهما للراغبين في دخول عالم جمع الأعمال الفنية واحتراف فن الاقتناء لحضور افتتاح "أسبوع الفنون"، والذي يستضيفه معرض421 بأبوظبي، خلال الفترة من 12 إلى 19 أبريل. وتقام خلال "أسبوع الفنون" ستة صالات عرض فنية تستهدف الارتقاء بعلاقة الشغف المتبادل بين الفنانين وعشاق اقتناء الفنون الجدد، وتفتح قنوات اتصال بين المعارض الفنية ومجتمع أبوظبي على مدار العام. وتشارك في الحدث معارض فنية متخصصة، من بينها "سلوى زيدان جاليري" من أبوظبي، و"كوادرو فاين آرت جاليري" من دبي، و"المرسى" التي لها فرعين في تونس ودبي، و"أثر" و"حافظ جاليري" من جدة، وجاليريا "كونتينوا" التي لها أفرع في سان جيمينيانو وبكين ولي مولا وهافانا، التي ستعرض أعمال لفنانين ناشئين، حيث تبدأ أسعار القطع الفنية من 2000 درهم إماراتي.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن المسؤول في معرض421: "يتميز "أسبوع الفنون" بتقديمه أول فرصة من نوعها لصالات عرض الفنون للتواصل مع مقتني الأعمال الفنية الجدد في دولة الإمارات. ويسعدنا التعاون مع فن أبوظبي لاستضافة أسبوع من الفعاليات التي من شأنها تعريف الراغبين في دخول عالم جمع الأعمال الفنية المعلومات التي تساعدهم على اتخاذ قرارات الشراء، وبالتالي المساهمة في النهوض بفن الاقتناء بوجه عام."

ومن جهتها، قالت ديالا نسيبة مديرة "فن أبوظبي": "شراء واقتناء التحف والأعمال الفنية يعتبر فناً في حد ذاته، ولربما تكون للتجربة الأولى رهبتها المتوقعة، ونهدف من خلال "أسبوع الفنون" إلى إزالة تلك الرهبة التي تمثل حاجزاً بين الفنون واقتنائها، مثل عدم الدراية أو التردد في الدخول إلى عملية الشراء أو كيفية طرح الأسئلة حول المعروضات والاستفسار عن قيمتها المعنوية. ولهذا يسعدنا التعاون مع معرض421، الذي يلعب دوراً حيوياً في توفير منصة ترتقي بالذائقة الفنية لدى المجتمع. وسنعمل معاً على تنظيم سلسلة من ورش العمل التعليمية والفعاليات لشرائح مختلفة من الجمهور. وسواء كان الزائر يبحث عن قطعة فنية لاقتنائها الآن أو مستقبلاً، فستوفر صالات العرض الستة التي ستقام على مدى أسبوع كامل كل ما يناسب تطلعات عشاق الفنون."

ويقدم "أسبوع الفنون" لزواره فرصة التفاعل مع المشهد الفني والثقافي في أبوظبي من خلال برنامج تم إعداده خصيصاً لهذه المناسبة، ويتضمن جلسة حوارية، وورش العمل وعروض أداء فنية وعروض الأفلام. وتنطلق فعالية "أسبوع الفنون" يوم الأربعاء 12 أبريل 2017 وتستقبل زوارها بعروض أداء فنية. وتقام جلسة حوارية تحت عنوان "القاعدة رقم 1 اشترِ ما تحب" يوم الخميس 13 أبريل، وتقام يومي الجمعة والسبت 14 و15 أبريل ورش عمل متخصصة تناسب كل أفراد الأسرة ، ترافقها فعاليات متواصلة على مدار عطلة نهاية الأسبوع، تتضمن ورش عمل وعروض فنية، ومساحات فنية لعرض إبداعات المصممين الشباب وعربات للأطعمة. وتقام يومي 16 و18 أبريل ورشتي عمل للكبار. ويختتم البرنامج يوم الأربعاء 19 أبريل بالتزامن مع فعالية "أربعاء الفنون" التي ينظمها معرض421 بصفة دورية، حيث يُعرض فيلمين بعنوان "لي شابي" و"أضواء روما".