Press Releases
20.10.2015

معرض421 يحتفي بالذاكرة والتاريخ الإماراتي بمعرض لصور نادرة لم تعرض من قبل

يدعو «معرض421» الجمهور من 19-21 نوفمبر القادم لاستكشاف عالمهم حيث تنطلق فعاليات إفتتاح معرض421 الذي سيقدم برنامجاً منوعاً لفنانين ومصممين وموسيقيين من الإمارات والمنطقة والعالم من خلال المعارض وورش العمل الفنية وعروض فنية وخيارات تجارب الطعام العديدة.

سيتم تقديم أربعة معارض خلال الحدث، يتمحور ثلاثة منها حول مواضيع الذاكرة والتحول، وهما عنصران هامان في مسيرة النمو والتطور التي تشهدها العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويركز أحدها وهو معرض «لئلاّ ننسى: صور لعائلات إماراتية 1950-1999» على تاريخ الإمارات عبر سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي لم تعرض والتقطت على مدار 5 عقود.

بينما يركز المعرض الرابع » فن: خطوات وتطبيق « الذي يقدم مجموعة من الأعمال الفنية ضمن برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين ناشئين ، ويبرز التطورات والعمليات الفردية المحيطة بالعملية الإبداعية.

وقالت د. ميشيل بامبلينغ، المدير الإبداعي لـ «لئلاّ ننسى» المشروع التعليمي والابداعي التي تم اطلاقه من جانب مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، "يمثل «لئلاّ ننسى» بما يضمه من معرض وكتاب وتوثيق، فرصة نادرة لاستكشاف مجموعة غنية من الصور التي تعكس الحياة الاماراتية من خلال الذاكرة والتعابير الإبداعية".