Press Releases
29.08.2017

لإتاحة الفرصة لمزيد من الجمهور لاستكشاف الثقافة والتراث الإماراتي تمديد فترة إقامة معرض "لئلا ننسى - زينة إماراتية: ملموسة وغير ملموسة"

نظراً للاقبال الجماهيري على معرض "لئلا ننسى - زينة إماراتية: ملموسة وغير ملموسة"، قرر معرض421 تمديد فترة إقامته حتى 24 سبتمبر 2017، وذلك لإتاحة الفرصة لمزيد من الجمهور لاستكشاف الثقافة والتراث الإماراتي من خلال مجموعة كبيرة من المعروضات.

ويقام معرض "لئلا ننسى - زينة إماراتية: ملموسة وغير ملموسة"، بمشاركة مجتمعية واسعة، لاستعراض المقتنيات وأدوات الزينة الموجودة لدى العائلات الإماراتية، والتي تستدعي ذكريات التراث والعادات والتقاليد، لتبني جسراً بين الماضي والحاضر، بالإضافة إلى عرضه لأمثلة وممارسات تاريخية ومعاصرة من وحي التراث المجتمعي الإماراتي.

ويقدم معرض "لئلا ننسى - زينة إماراتية: ملموسة وغير ملموسة" مقتنيات من أدوات الزينة "الملموسة" وتتضمن منسوجات، ومشغولات وأدوات من وحي التراث، من بينها البرقع والمجوهرات والأسلحة، والاكسسوارات. بالإضافة إلى أدوات زينة "غير ملموسة" مثل الحناء والكحل والعطور ومواد التجميل، وكذلك جهاز العروس، والعناية والشعر وما يصاحبها من مناسبات مجتمعية. وتكمن أهمية هذا المعرض في تسليطه الضوء على تلك العناصر الأساسية في جماليات التراث والهوية الإماراتية، وتقديمها للجمهور الأوسع لتعريف الأجيال الحالية والمقيمين وزوار الدولة بأصالة تراثنا وحضارتنا الممتدة."

وتحظى مبادرة "لئلا ننسى" بدعم مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، باعتبارها مبادرة وطنية ومجتمعية تسعى إلى توثيق التراث المحلي الإماراتي والهوية الثقافية وإبرازها من خلال المعارض والإصدارات المصورة.