Press Releases
14.06.2016

«معرض421» يأخذ زواره في رحلة حول ماضي الإمارات خلال رمضان

الفعاليات المرتقبة ترصد تاريخ أبوظبي كمدينة ساحلية وتتضمن عرضاً أدائياً حول صيد اللؤلؤ وورشة عمل حول صناعة القوارب

 

يأخذ "معرض421"، ضمن برنامج "أربعاء الفنون" خلال شهر رمضان، زواره في رحلة إلى تاريخ الإمارات مع مجموعة من الفعاليات المنوعة، والتي تستقطب العائلات ومحبي العروض الأدائية. ويقدم العرض الأدائي الحيّ "رحلة اللؤلؤ" سرداً لقصص صيد اللؤلؤ في التراث الإماراتي في 15 يونيو 2016 من 8:30 – 10 مساءً. بينما ستستمع العائلات والأطفال يوم 29 يونيو بورشة عمل بعنوان "بناء القوارب" لإنشاء نماذجهم الخاصة بهم.

بالتعاون مع روف توب ريثيمز، سيأخذ معرض421 الزوار في رحلة تسترجع الحياة السابقة لعائلة إماراتية مرّت بعواقب الترحال والسفر والعودة إلى الوطن في سرد قصصي وإنتاج مسرحي يلقي الضوء على التراث الإماراتي قبل اكتشاف النفط. وسيتم تقديم العرض الأدائي باللغتين العربية والإنجليزية وسيتيح نظرة دينامكية حول تراث دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الكلمة والموسيقى والحركات الأدائية.

وبينما يستمر معرض "ترحال" للفنان والنحات الإسباني الشهير خافيير مسكارو في استقطاب الزوار من كل الأعمار. سيستضيف "معرض421" بالتعاون مع برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، الأطفال من عمر 7 وما فوق مع أولياء أمورهم في ورشة عمل "بناء القوارب" وتتمحور هذه والورشة حول بناء شكل هيكلي للقارب من نفس المواد التي استخدمها مسكارو في معرضه.

وتقام هذه الورشة تحت إشراف الفنان أحمد محمد الزميل في برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، وسيكون للمشاركين فرصة إبداع وتطوير مجسمهم الخاص بهم. حيث سيتمكنون من رسم أفكارهم واختيار الخامات التي يمكن لهم استخدامها قبل البدء ببناء مجسم القارب الذي سيشكل منحوتة مكتملة المعالم.

وقال فيصل الحسن، مدير البرامج العامة لدى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان: "استوحيت الدورة الثانية من برنامج "أربعاء الفنون" من معرض "ترحال" وهي تتناول العلاقة المستمرة بين دولة الإمارات والبحر. ونسعى من خلال هذا البرنامج إلى دعوة الجمهور للتفاعل مع الفعاليات الفنية التي نستضيفها والتي تلقي الضوء على التاريخ البحري للدولة".

يستمر معرض "ترحال" حتى 4 سبتمبر 2016، بينما تم تمديد معرض "لئلا ننسى: صور لعائلات إماراتية 1950-1999" حتى 31 يوليو 2016. ويفتح معرض421 أبوابه خلال شهر رمضان من 10ص-4م ومن 8:30م-10:30م يومياً عدى أيام الاثنين.