Press Releases
10.03.2016

«معرض421» يعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة «1:100 المستودع بتصور جديد»

 الإعلان عن ثلاثة فائزين بالمسابقة يوم الأربعاء 2 مارس قُبيل انعقاد جلسة حوارية في إطار برنامج «أربعاء الفنون»

 

أعلن «معرض421» يوم الأربعاء 2 مارس أسماء الفائزين الثلاثة بمسابقة معرض «1:100 المستودع بتصور جديد»، حيث فازت إسراء بهمن بالجائزة الأولى عن النموذج المعنون «تلال»، فيما فاز حيدر مهدي بالجائزة الثانية عن النموذج ترتيب، وفازت رنيم النرشي بالجائزة الثالثة عن النموذج المعنون  أبوكوليبس.  

فقد سبق أن دعت «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان» المهتمين من الجمهور إلى تقديم نماذج مبتكرة ثلاثية الأبعاد للمستودع عند اقتراب موعد افتتاح «معرض421» القائم على فكرة تحويل مستودعات صناعية إلى مساحة للفنون والثقافة وتكليف الشركة المعمارية العالمية «بيارك آنجلز جروب» بتنفيذ الفكرة. وتلقّت هيئة المسابقة حينها ثلاثين نموذجاً اختير من بينها 16 نموذجاً لإقامة المعرض ضمن «معرض421».

وافتُتح معرض «1:100 المستودع بتصور جديد» إبّان إطلاق «معرض421» في نوفمبر 2015، وقدَّم أعمالاً فردية ترصد البعد الفني للمستودع. واستكشف المعرض فكرة التحوُّل والوقائع التي شهدتها منطقة ميناء زايد و«معرض421». وأُتيحت للجمهور طوال أيام المعرض فرصة التصويت على أفضل النماذج المشاركة من وجهة نظرهم، واستمر التصويت حتى يوم الخميس 31 ديسمبر 2015، وبلغ عدد المصوتين أكثر من 2000 صوت.

وأعلنت أنجيلا مجلي، المدير التنفيذي لدى «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»، أسماء الفائزين الثلاثة يوم الأربعاء 2 مارس.

وأشادت أنجيلا مجلي بالأفكار المتميزة والمبتكرة المشاركة بالمسابقة قائلة: "نحن سعداء بإعلاننا أسماء الفائزين لأول مسابقة للفن والتصميم في معرض421. حيث تم انشاء معرض421 كمساحة تتيح فرصة مشاركة الجمهور في أبوظبي والإمارات وتقدم الفنون بأسلوب ترحيبي وقريب من الجمهور. ونحن نشكر جميع المشاركين والمساهمين في نجاح هذا المعرض ولجميع من قاموا بالتصويت لاختيار تصميمهم المفضل".

وحصل النموذج الفائز «تلال» على أكثر من 300 صوت وهو مستلهم من الثقافة العربية والحياة اليومية في الماضي وتطورها وتغيرها على مرّ الأعوام. ويجسّد النموذج الفائز الفخر بالمرأة العربية وجمال برقعها. وأنجز حيدر مهدي صاحب التصميم الفائز بالمرتبة الثانية ترتيب مستودعاً ينفرد عن غيره بهيكلية نحاسية وسقف من فولاذ ويتألف من نحو 1000 مثلث مصنَّعة من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ فيما استلهمت رنيم النرشي النموذج الفائز بالمرتبة الثالثة  أبوكوليبسمن الماء المحيط بميناء زايد، حيث استطاعت تغيير شكله وجعله يشبه الطوفان.

ونُظمت هذه المسابقة انطلاقاً من التزام «معرض421» و«مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان» بتشجيع المشاركة الإبداعية ورفد الحركة الثقافية في العاصمة الإماراتية أبوظبي وعموم دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصل الفائزون الثلاثة على شهادة الفوز بالمسابقة وجائزة نقدية.

ويستقبل «معرض421» الجمهور خلال الأيام القليلة المتبقية لمشاهدة النماذج الفائزة وغيرها من الأعمال المعروضة قبل إسدال الستار على المعرض رسمياً يوم السبت 19 مارس 2016.