برنامج الإقامة الفنية المنزلية

يطلق معرض421 برنامج للإقامة الفنية المنزلية.

يهدف البرنامج إلى دعم جماعات الممارسة الإبداعية في المنطقة، لإنتاج الأعمال الإبداعية واستكشاف أشكال التفاعل الرقمي من خلال ممارساتهم أثناء فترة العزل الاجتماعي. ويخصص برنامج الإقامة ميزانية إنتاج قد تصل إلى 30 ألف درهم إماراتي لتزويد الفنانين بالمعدات والأدوات والخامات اللازمة لتحقيق مشاريعهم في منازلهم.

ويأتي البرنامج تماشياً مع التزام معرض421 بدعم النظام البيئي الثقافي الإقليمي من خلال تشجيع المبدعين المحليين والإقليميين بتعميق جذور التواصل مع مجتمعاتهم. يهدف البرنامج إلى دعم الممارسات الإبداعية المهتمة باستكشاف الفضاء الرقمي في ممارستهم، وتوسيع طرق استخدام الفنانين والمؤسسات لهذه المساحة للتفاعل مع الجمهور.

كما يستمر العالم بنقل مساحاتنا الإجتماعية إلى العالم الرقمي، نرى أنه بالحاجة إلى توسع في وعينا بطبيعة وجودنا في هذه المساحات الرقمية المكتظة. كيف يمكن للفنانين بتوجيه عملية النقل تلك؟ بالمساهمة في توثيق حالة التواصل المستمرة التي نحن نعيشها ليس فقط كأفراد ولكن كمجتمع كامل؟ إن برامج الإقامة الفنية تتمحورعادةً حول المحادثات الجديدة وتبادل الأفكار. كيف يمكن للانفتاح الذي توفره طرق العمل عن بعد بدعم الممارسات الفنية أكثر؟ هل بإمكاننا التفكر بالإمكانات التي يطرحها العالم الرقمي لمحادثات و تبادلات متعددة الأبعاد، و استكشاف الاحتمالات المتاحة للمجتمع المبدع و التي لم تكن ممكنةً من قبل؟  يهدف برنامج “الإقامة الفنية المنزلية” إلى دعم المجتمع الإبداعي في التعمق في هذه الأسئلة والمزيد من خلال تطوير ممارساتهم، واستكشاف أشكال جديدة للتفاعل الرقمي من سواء كانت هذه الممارسات تؤدي إلى عمل رقمي أو جسدي.

 

homebound-residency-5edf51bd4d810.jpg (original)

 

عملت الأحداث الحالية على تسليط الضوء على الإمكانات غير المستغلة لتوسيع أشكال المشاركة الاجتماعية، حيث سيشجع برنامج الإقامة المبدعين على التفكير بعمق في التواصل والتفاعل متعدد الأبعاد مع مجتمعاتهم، والطرق المختلفة التي نتواجد بها رقميًا. وسوف تتاح الفرصة للمشاركين في البرنامج لاختيار مرشديهم، حيث يتولون توجيههم طوال فترة الإقامة لإنجاز مجموعة جديدة من الأعمال بما يتجاوز أزمة الجائحة الحالية، في إطار قوالب رقمية، كما سيوفر معرض 421 الدعم المادي واللوجستي لطرق ممارسات فنية الجديدة تتطلع إلى ما بعد الوباء الحالي، وتتبلور في عرض رقمي للممارسة والعمل.

يستقبل برنامج معرض421 للإقامة الفنية المنزلية الطلبات من كافة المبدعين أياً كانت تخصصاتهم؛ ومن ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر: الفنون التشكيلية والبصرية والتقييم الفني والتصميم والتكنولوجيا والآداب والموسيقى وفنون الطهي والمسرح والأداء الفني ومن جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. ستبدأ الإقامة في شهر سبتمبر و تنتهي في ديسمبر 2020، وتتوافر طلبات التقديم باللغتين العربية والإنجليزية عبر الموقع الإلكتروني بدءاً اليوم وحتى موعد غايته 18 يوليو 2020.

 

شروط القبول:

ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً.

تشمل التخصصات وعلى سبيل المثال لا الحصر: الفنون التشكيلية والبصرية والتقييم الفني والتصميم والتكنولوجيا والآداب والموسيقى وفنون الطهي والمسرح والأداء الفني.

أن لا يكون المتقدم طالباً في أي درجة أكاديمية خلال فترة الإقامة الفنية.

 

اضغط هنا لتفاصيل تقديم الطلب.

 

إسمعوا منا