منحة معرض421 للبحث الفني 2021

التقديم مفتوح من 16 مايو وحتى ٢٦ يونيو، 2021.

 

research-copy-608ea8312d84d.jpg (Events Big)

 

يفخر معرض421  بتدشينه برنامج منحة البحث الفنّيّ، وهو برنامج سنويّ داعم للأبحاث الاجتماعيّة والممارسات الإبداعيّة.

شُكِّلت المنحة قبل انتشار جائحة كوفيد-19 معتزمة أن تكون دعامة في مساحة ديناميكيّة تعزّز البحث الفنّيّ بتركيزها على الفنون وبسعيها نحو تفاعل أقوى بين الممارسين والمبدعين ومجتمعاتهم عبر الإقليم. هذه الغاية كانت ولا زالت متأصّلة بلا تغيير، فقد سلّط الوضع الحاليّ الضّوء على أهميّة دور الممارسة الإبداعيّة كفتلة فعّالة في النّسيج المجتمعيّ وعلى الدّور الحاسم لمزيد من عميق الاستقصاء النّاظر في نقاط تقاطع الأنظمة والمنظومات الضّروريّة لسريان مجتمعاتنا.

هذه المنحة متاحة لممارسي وممارسات الفنون في بدايات أو منتصف مسيرتهم المهنيّة وعلى الصّعيدين المحلّيّ والإقليميّ. كما تسعى المنحة إلى دعم البحث القائم على الممارسة والمستند إلى التّبحّر في المسائل الاجتماعيّة المعاصرة عبر منهجيّات متعدّدة المحاور وعبر المشاركة المجتمعيّة الفعّالة للباحثين. قد يتمثّل عمل الممارسين والممارسات الإبداعيين والإبداعيّاتعلى سبيل المثال لا الحصرفي الفنون البصريّة والتّقييم الفنّي، في التّصميم والتّكنولوجيا، في الفنون الأدبيّة، في فنون الطّهي، في الموسيقى، في المسرح، وفي العروض الأدائية. تستهدف المنحة المواضيع الّتي تستقصي تقاطعات هذه المحاور ذات الطّابع الاجتماعيّ والثّقافيّ، كما في المساحات العامّة والعموميّة، في اللغات واللغويّات، في المواصلات وآليّاتها، في العمران وبنياته الاجتماعيّة والثّقافيّة، في الاقتصاد والنّزوح، في مؤسّسات الفنون، وفي النّظم الإيكولوجيّة.

رغم أنّ هذه المنحة غير أكاديميّة، يُتوقّع من مستفيدي ومستفيدات المنحة التّفاعل القويّ مع السّياقات التّاريخيّة والجّغرافيّة والفكريّة في مواضيع ووسائط بحوثهم.  يُحثّ على التّقديم للمنحة الممارسون ذوو المنهجيّات البحثيّة الملموسة والتّجريبيّة الجّامعة للاختبار المادّيّ والمشاركة المجتمعيّة، الطّامحون إلى ما هو أبعد من المساهمة إلى الأوساط الأكاديميّة وإلى تقديم الخبرات والمحتوى السّهل الوصول والأعمال الفنّيّة التّجريبيّة.

يُطلب من مستفيدي المنحة الإثمار بنتيجة نصّيّة توضّح بالتّفصيل عمليّتهم البحثيّة، ويُحثّون على ابتكار أشكال أخرى من التّعبير عن العمليّة البحثيّة كجزء من جهود معرض421 لإنماء ترويج أوسع للمعارف. قد يشمل هذاعلى سبيل المثال لا الحصرالعروض الأدائية أو البرامج المدرسيّة أو العموميّة أو النّدوات أو المعارض الفنّيّة.* في حال قبول اقتراح ما، يلزم تقديم ميزانيّة لإنتاج المحصّلات الإضافيّة بالتّشاور مع معرض421 خاضعة لموافقته.

 

ويحصل المستفيدون من المنحة على ميزانية قد تصل إلى 75000 درهم (خمسة وسبعون ألف درهم إماراتي) لدعم أبحاثهم ومشاريعهم.

 

لمزيد من المعلومات وللتّقديم على المنحة، تفضّلوا بزيارة https://warehouse421.submittable.com/submit.

ننصح المتقدّمين والمتقدّمات بمراجعة شروط التّقديم باكرا في إعدادهم. تُقبل الطّلبات المُقدّمة عبر النّماذج الخاصّة بنا فحسب، ولن تُقبل أيّة طلبات مُقدّمة عبر البريد العاديّ أو الإلكترونيّ. لن تُؤخذ الطّلبات المنقوصة بعين الاعتبار.