الشركاء

 

مؤسسة الغدير للحرف الإماراتية

الغدير للحِرف الإماراتية أشمل مؤسسة في الإمارات لتمكين النساء ذوات الدخل المحدود من خلال الحِرف المستدامة حيث سعت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للشؤون النسائية، في عام 2006 لتوفير التدريب والتصميم والمواد الخام وخدامات التسويق للنساء لتصنيع منتجات بطابع محلي بهدف عونهن على كسب حياة كريمة والحفاظ على الحِرف التراثية. يتجاوز عدد حرفيات الغدير للحِرف الإماراتية 200 حِرفية من أنحاء الإمارات، مواطنة ومقيمة بأعمار متفاوتة، ويصنعن منتجات متنوعة منها هدايا وتوزيعات الشركات والقرطاسية وزينة المنزل والأزياء. الآن, الغدير بالتعاون مع مؤسسة الشيخة سلامة سنوفر ورش ثقافية للحرف الإماراتية في معرض421 للجميع للاستمتاع بها.

 

آرت دبي & رزيدنتس

يمثل "آرت دبي" أحد المعارض الفنية العالمية الرائدة، والمنصة الأفضل للتعرف على أروع الأعمال الفنية المعاصرة والتفاعل معها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتأتي نسخته الثانية عشر لتقدم مشاركة متميزة من 105 معرضاً فنياً من 48 بلداً ليعزز من موقعه الريادي على الساحة الفنية الاقليمية. كما ستشهد نسخة 2018 من "آرت دبي" إضافة صالة عرض جديدة تحت عنوان "رزيدنتس"والمخصصة لعرض أعمال متميزة لفنانين أقاموا في الإمارات وأبدعوا هذه الأعمال خلال إقامتهم.

يقام "آرت دبي" بالشراكة مع مجموعة أبراج وتحت رعاية جوليوس باير وبياجيه، فيما تستضيف مدينة جميرا الحدث وتساهم هيئة دبي للثقافة والفنون بكونها الشريك الاستراتيجي للمعرض والداعم للبرنامج التعليمي على مدار العام، كما يقدم مركز مسك للفنون دعمه من خلال كونه الشريك الحصري لبرنامج "آرت دبي مودرن" للفن الحديث.

artdubai.ae

 

المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للمملكة المتحدة لنسج العلاقات الثقافية وخلق الفرص التعليمية. ويتمثل هدفها في خلق المعرفة والتفاهم بين شعب المملكة المتحدة وشعوب البلدان الأخرى. وتسعى إلى تحقيق ذلك عن طريق المساهمة الإيجابية للمملكة المتحدة والدول التي تعمل معها – لتغير حياة الاشخاص من خلال خلق الفرص، وبناء الروابط وتوليد الثقة.

وتعمل المنظمة مع أكثر من 100 بلد في جميع أنحاء العالم، في مجالات متعددة كالفنون والثقافة، واللغة الإنجليزية، والتعليم والمجتمع المدني. وفي كل عام، تصل لأكثر من 20 مليون شخص وجها لوجه وأكثر من 500 مليون شخص عبر الإنترنت، وذلك من خلال البرامج الإذاعية والمطبوعات. وتأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، ويعتبر مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة يحكمها الميثاق الملكي وهيئة عامة في المملكة المتحدة.

 

سينما عقيل

انطلقت مبادرة سينما عقيل عام 2014، وهي منصة سينمائية مستقلة تستهدف تقديم أفضل الأفلام من حول العالم لجمهور دولة الإمارات. ومن خلال التعريف بالمخرجين والأفلام، تهدف المبادرة إلى الارتقاء بالوعي العام ورفع درجة الاهتمام بصناعة الأفلام والفنون السينمائية.

 

جلف فوتو بلس

تُعد جلف فوتو بلس مركز دبي للتصوير الفوتوغرافي، يدعم المجتمع المحلي للتصوير الفوتوغرافي ويلهمه من خلال إقامة ورشات عمل حول التصوير الفوتوغرافي وجلسات حوار مجانية مع فنانين في هذا المجال، إلى جانب تقديم أحدث خدمات الطباعة وأطول فعالية للتصوير الفوتوغرافي في المنطقة تحت عنوان "أسبوع التصوير".

 

نقوة

استديو التصميم نقوة هو استوديو للتصميم الإبداعي في أبوظبي، يختص بتصميم الأعمال الفنية المعاصرة والمستوحاة من الانسان والمكان والقصص في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعمل فريق التصميم فيه على تحويل الجوانب الملموسة وغير الملموسة في تاريخ دولة الإمارات وتراثها الثقافي وهويتها الوطنية إلى أعمال عصريةٍ مبتكرة وأصيلة. ويتجاوز المنهج الذي يتبعه الفريق حدود التصميم، لينطلق إلى بناء أعمالٍ فريدة ومميزة. باختصار، إنه فريق تصميم بروح الصانع المبدع.

 

الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

وخلق حوار ثقافي بنّاء بين دولة الإمارات والمجتمع الدولي.

بدأت مشاركة دولة الإمارات في بينالي البندقية في عام 2009، من خلال الجناح الوطني في الدورة الـ 53 للمعرض الدولي للفنون، وتواصلت المشاركة في الدورات اللاحقة. ويمثل عام 2018 المشاركة الثالثة للجناح الوطني لدولة الإمارات في المعرض الدولي للعمارة خلال الفترة من 26 مايو إلى 25  نوفمبر 2018.

تتولى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان مهام المفوّض الرسمي للجناح الوطني لدولة الإمارات في بينالي البندقية بدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

npu-5ab8dec0edf81.png (original)

 

الحي الشعري

الحي الشعري هي مبادرة تهدف إلى دعم الشعر الشعبي الحديث في الشرق الأوسط. وبدأت المبادرة كصحيفة إلكترونية تستقبل الأعمال الشعرية وأعمال الفن المرئي، لتنشر شهرياً على موقعهم الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي لديهم (منذ سنتين حتى الآن). وتطورت منصتهم بعد ذلك لتستضيف الآن ورش عمل حول إلقاء الكلمة المنطوقة والكتابة والأمسيات الشعرية في العديد من الأماكن بدولة الإمارات. ويتطلعون حالياً إلى تحقيق المزيد من النمو من خلال إنشاء بودكاست الشعر وإصدار كتاب يجمع مختارات من الشعر وأعمال أفضل المشاركين معهم

 

استديو يدوي

تم تأسيس هذا الاستوديو في عام 2016 وهو مخصص للفخار والفن الخزفي. نحن نقدم فصول منتظمة، وورش العمل لتعليم المهارات في السيراميك، والمحادثات، والأحداث والمعارض من قبل مختلف الفنانين الفخار. تم تصميم عضويتنا لجميع الفنانين الفخار. الجميع هو موضع ترحيب للانضمام إلينا والعمل في منشأة مهيأة ومجهزة تجهيزا جيدا. سيصبح أعضاء ييدوي جزءا من مجتمع إبداعي. والتمتع العمل بشكل مستقل في الفضاء الخاص بك وعلى وتيرة الخاصة بك في هذا الاستوديو. لدينا الفنانين المهرة متاحة دائما لتقديم التوجيه والمساعدة لك. يمكنك العمل على التصميم النحتي المجرد والواقعي. يمكنك التركيز على الفخار والمواد الوظيفية. هذا الاستوديو هو مكان ملهم حيث الحد الوحيد هو خيالك

 

مهرجان جامعة زايد السينمائي

مهرجان جامعة زايد السنيمائي للشرق الأوسط، يعد المهرجان الوحيد الذي يهتم بالأفلام الطلابية على مستوى الشرق الأوسط، انطلق عام 2010 كمشروع طلابي خاص بالجامعة للطالبتين اليازية الفلاسي و ريمة ماجد بإشراف الأستاذة علياء يونس، ثم تطورت الفكرة التي رعتها الجامعة ليصبح مهرجان يشمل دول الشرق الأوسط ككل، و يشارك فيه كل عام أكثر من 40 جامعة من أكثر من 20 دولة.

تقسمالأفلامإلىفئاتأربعوهي: الأفلام السردية، الأفلام الوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة.

يتم تحديد الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم حكاما مخضرمين من مخرجين وممثلين وأساتذة وصناع أفلام بإشراف أستاذ صناعة الأفلام بكلية علوم الإعلام والاتصال ساشا ريتر.

zumeff.com