الشركاء

آرت دبي & رزيدنتس

يمثل معرض "آرت دبيأحد المعارض الفنية العالمية الرائدة، والمنصة الأفضل للتعرف على أروع الأعمال الفنية المعاصرة والتفاعل معها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتأتي نسخته الثانية عشر لتقدم مشاركة متميزة من 105 معرضاً فنياً من 48  بلداً ليعزز من موقعه الريادي على الساحة الفنية الاقليميةكما ستشهد نسخة 2018 من "آرت دبي" إضافة صالة عرض جديدة تحت عنوان "رزيدنتس"والمخصصة لعرض أعمال متميزة لفنانين أقاموا في الإمارات وأبدعوا هذه الأعمال خلال إقامتهم. 

يقام معرض "آرت دبي" بالشراكة مع مجموعة أبراج وتحت رعاية جوليوس باير وبياجيه، فيما تستضيف مدينة جميرا الحدث وتساهم هيئة دبي للثقافة والفنون بكونها الشريك الاستراتيجي للمعرض والداعم للبرنامج التعليمي على مدار العام، كما يقدم مركز مسك للفنون دعمه من خلال كونه الشريك الحصري لبرنامج "آرت دبي مودرن" للفن الحديث.


artdubai.ae

 

سينما عقيل

انطلقت مبادرة سينما عقيل عام 2014، وهي منصة سينمائية مستقلة تستهدف تقديم أفضل الأفلام من حول العالم لجمهور دولة الإمارات. ومن خلال التعريف بالمخرجين والأفلام، تهدف المبادرة إلى الارتقاء بالوعي العام ورفع درجة الاهتمام بصناعة الأفلام والفنون السينمائية.

مهرجان جامعة زايد السينمائي

مهرجان جامعة زايد السنيمائي للشرق الأوسط، يعد المهرجان الوحيد الذي يهتم بالأفلام الطلابية على مستوى الشرق الأوسط، انطلق عام 2010 كمشروع طلابي خاص بالجامعة للطالبتين اليازية الفلاسي و ريمة ماجد بإشراف الأستاذة علياء يونس، ثم تطورت الفكرة التي رعتها الجامعة ليصبح مهرجان يشمل دول الشرق الأوسط ككل، و يشارك فيه كل عام أكثر من 40 جامعة من أكثر من 20 دولة.

تقسمالأفلامإلىفئاتأربعوهي: الأفلام السردية، الأفلام الوثائقية، وأفلام الرسوم المتحركة.

يتم تحديد الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم حكاما مخضرمين من مخرجين وممثلين وأساتذة وصناع أفلام بإشراف أستاذ صناعة الأفلام بكلية علوم الإعلام والاتصال ساشا ريتر.

zumeff.com