الأفلام الوثائقية التعليمية

الأفلام الوثائقية التعليمية

10 أبريل 2019

يقدم معرض421 بالتعاون مع "سينما عقيل" البرنامج التدريبي "الأفلام الوثائقية التعليمية: مدخل إلى أساليب ومواضيع وأنواع الأفلام الوثائقية"، وهو دورة تدريبية قصيرة وشاملة يقودها يزن الغزاوي، الكاتب والمخرج


الحائز على جوائز ورئيس قسم السينما في معهد ’إس إيه إي‘ دبي.
ويتألف البرنامج من ست جلسات تقام بمعدل جلستين كل شهر في الفترة بين مارس ومايو 2019، ويتيح الفرصة أمام المشاركين لتعلم الأنواع المختلفة للأفلام الوثائقية مع التركيز على أوجه التباين فيما بينها عبر توجيه رسالة فاعلة ومتعددة المستويات إلى الجمهور.


جلسات مايو 2019

الجلسة 5: الفيلم الأدائي

الوقت: 18:00 – 19:00


ستركز هذه الجلسة على الأفلام الوثائقية التي يتم تمثيلها وأداؤها، وهي الحالات التي يتفاعل فيها صانعو الأفلام مع موضوع أفلامهم بشكل مباشر، وتتداخل فيها المسائل المرتبطة بالحيادية والهوية، واللغة العاطفية في الفيلم والتي يتم بناؤها وفقاً لهذه العناصر. ستضمن الجلسة عرضاً لفيلم Bowling for Columbine من عام 2002 للمخرج مايكل مور.


ملاحظة: بدأت هذه الدورة الممتدة على مدار 4 أشهر في فبراير 2019 وهي غير متاحة حالياً أمام المتقدمين الجدد.

برنامج الفعاليات لشهر مايو

يهنئكم معرض421 بحلول شهر رمضان الفضيل!

يقدم معرض421 برنامجاً حافلاً بورش العمل والدورات القصيرة وعروض الأفلام والفعاليات طوال شهر مايو الذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك.

إقرأ المزيد

يستمر معرض ’علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية‘ للدكتورة هدى سميتهاوزن أبي فارس في معرض421 خلال هذا الشهر. ويستكشف المعرض أصول ست من أكثر الأبجديات تأثيراً في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، ويستعرض أعمالاً جديدة كلّفت بها مجموعة من الفنانين والمصممين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين.


يسعدنا أيضاً أن نستضيف ’الرابعة‘، مساحة إبداعية مخصصة للفنون التجريبية، والذي يستمر حتى 2 يونيو من تطوير وإشراف الفنانة البصرية الإماراتية شيخه الكتبي. وتعمل الكتبي خلال المعرض على رسم لوحات ساكنة ومتحركة تصور مشاهد من أحلامها وذكريات من نسج خيالها. وتسعى الكتبي إلى إثراء مساحتها الخاصة بالمزيد من الأعمال والمنحوتات على مدى شهر مايو، وذلك بالتعاون مع أعضاء آخرين في المجتمع الإبداعي لمعرض421.


يتضمن برنامج هذا الشهر أيضاً استكمال الدورات القصيرة حول الأفلام الوثائقية والتمثيل المسرحي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل حول فن الحناء والرسم والتصوير والتصميم الجرافيكي، وذلك ضمن إطار برنامجنا المخصص لشهر رمضان المبارك.


وتواصل سلسلة "خيال" خلال شهر مايو تقديم جلسة ملهمة حول قوة الخيال وسحر الأفكار، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "إيرلي ستارترز Early starters"، التي تقدم كتب الأطفال بطريقة خيالية مبتكرة من خلال القراءات الحية والأنشطة التفاعلية.


ويفخر معرض421 بتقديم سلسلة من الفعاليات والبرامج العامة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والدوليين، بما في ذلك

أقرأ أقل