تصميم المجوهرات- الدورة (2)

تصميم المجوهرات- الدورة (2)

3 مارس 2019

أضف تذكرة (AED 1200)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading

سيحظى المشاركون في هذه الدورة التي تستمر لمدة أربعة أسابيع بفرصة تعلم كيفية صنع قطع المجوهرات بطريقة سهلة ومرحة، من الأقراط إلى الخواتم والدلايات. وستتطرق الدورة إلى تقنيات  صنع أشكال لولبية متناسقة وانسيابية، بالإضافة إلى صنع الإطارات باستخدام حبات الخرز، وكيفية تشكيل وتجميع ووضع اللمسات الأخيرة على قطع المجوهرات باستخدام النحاس والفضة والأحجار الصغيرة. تم تصميم هذه الدورة للمبتدئين، لذا ستتضمن إرشادات وافية، فإذا لم تستخدموا أدوات صنع المجوهرات من قبل على الإطلاق، هذه هي فرصتكم!

المتطلبات الأساسية: لا تتطلب المشاركة في هذه الدورة أي شروط، وهي مصممة للمبتدئين ذوي الخبرة القليلة أو من لا يملكون خبرة.

المواد الخاصة بالدورة:
صفائح نحاسية وفضية بأبعاد 50 × 50 ملم
حلقات وصل من الفضة بقياس 0.9 ملم
سلك وصل بقياس 1 ملم
الأحجار شبه الكريمة
كما سيتم توفير جميع الأدوات والمواد المخصصة للاستخدام مرة واحدة، مثل المنشار والمواد الصلبة وورق الصنفرة.

تحت إشراف: بروفيسور نايدا أكايفا

العمر: 16 وما فوق

 

الجلسة 1 - الأحد 3 مارس

مقدمة إلى أدوات وتقنيات لف الأسلاك بطريقة حلزونية باستخدام القوالب والأسلاك النحاسية.

وسيتم توفير قوالب وتصاميم بسيطة.

كما سيحظى المشاركين في هذه الورشة بفرصة صنع أقراط بأنفسهم.


الجلسة 2 - الأحد 10 مارس

مقدمة إلى صنع المجوهرات الفضية

سيقوم المشاركين في هذه الجلسة بصنع قلادة يتم تجميعها باستخدام أسلاك فضية وكماشة أسلاك وحجر شبه كريم.

ملاحظة: سيتم توفير الأسلاك الفضية وحبات الأحجار شبه الكريمة وقوالب صنع القلادات للمشاركين مع خيار ابتكار تصاميمهم الخاصة.

الجلسة 3 - الأحد 17 مارس

سيتعلم المشاركين في هذه الجلسة كيفية صنع سوار من سلسلة من أسلاك فضية وحبات من الحجر الطبيعي، باستخدام نموذج تفصيلي وبتوجيه من المدرب.  كما سيتعرفون على سبل صنع المشابك والخرز الملفوف بأسلاك والوصلات من الخطوة الأولى.


الجلسة 4 - الأحد 24 مارس

تتيح هذه الجلسة للمشاركين تعلم صنع قطع مجوهرات ثلاثية الأبعاد، مثل الخواتم الفضية المصنوعة من الأسلاك الملفوفة وخواتم فضية ملفوفة من أسلاك مستقيمة مع أحجار شبه كريمة بمساعدة قوالب مخصصة وتحت إشراف من المدرب. كما سيتعرفون على أهمية الحرارة والقوام قبل إضفاء اللمسات النهائية على مجوهراتهم وتلميعها.

برنامج شهر مارس

يسر معرض421 أن يقدم برنامج فعاليات شهر مارس، الذي يحفل بورش العمل وتقديم معرض جديد والدورات القصيرة وعروض الأفلام جلسات قراءة الكتب لأفراد المجتمع الفني في أبوظبي وكافة أنحاء دولة الإمارات.

إقرأ المزيد

وسيشهد شهر مارس افتتاح معرض جديد من معرض421 تحت عنوان "علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية" وذلك يوم 16 مارس، حيث يعكس المعرض رؤية الدكتورة هدى سميتسهوزن أبي فارس، ليستكشف أصول ست من أكثر الأبجديات تأثيراً في التاريخ من منطقة الشرق الأوسط. ويستعرض المعرض أعمالاً جديدة مكلفة لفنانين ومصممين من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين.

وستنطلق خلال البرنامج التفاعلي لشهر مارس في معرض421 دورة قصيرة جديدة حول نظريات وممارسات الأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى حلقة جديدة من الدورة القصيرة لتصميم وصنع مجوهرات النحاس والفضة.

علاوة على ذلك، سيتم تنظيم ورش عمل مدتها يومان للمصورين الطموحين الذين يرغبون في الانتقال من التصوير بالوضع التلقائي إلى التصوير بالوضع شبه اليدوي باحترافية، والمصورين ذوي الخبرة المتوسطة لاستبدال وضع التصوير شبه اليدوي بالوضع اليدوي الكامل.

ومن جهة أخرى، تحتفي سلسلة "خيال" بالتعاون مع مؤسسة ’Early Starters‘، التي تقدّم كتب الأطفال بطريقة خيالية ومبتكرة، بشهر القراءة في أبوظبي، ويوم ميلاد المؤلف الراحل ثيودور سوس، وذلك من خلال فعالية مرحة وتفاعلية مستوحاة من بعض الكتب المفضلة لدى الأطفال في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مؤلفات شيل سيلفرشتاين، ومن ضمنها عرض موسيقي لـ "نحن ذاهبون لنصيد دباً" و"اليرقة الجائعة" وغيرها.

وخلال شهر مارس، ستستمر سلسلة "التاريخ: الأفلام والمرأة العربية" التي تُقام بالتعاون مع "سينما عقيل" حتى أبريل 2019، حيث ستستعرض أفلاماً معاصرة أبدعتها سيدات عربيات أو تتناول قضايا المرأة العربية، مع عرض لفلمي "ممسوس" و"زهرة الصبار".

وأخيراً، يستضيف معرض421 الفنانين المقيمين المشاركين في معرضآرت دبي 2019‘؛ فيرونيكا فاسكيز [الأوروغواي] وخوسيه مانويل ميسياس [كوبا] وفلورا ريبولو [البرازيل] ، وجيري مارتن [كولومبيا]، للمساهمة في تعزيز تفاعلهم مع المشهد الفني الإماراتي.

ويفخر معرض421 هذا الشهر بتعاونه مع مجموعة من الشركاء المحليين والدوليين لتنظيم برامجه وفعالياته العامة، بما في ذلك معرض "آرت دبي" ودار "سينما عقيل" ومؤسسة "إيرلي ستارترز" ومعرض "جلف فوتو بلس" و"مؤسسة خط" وغيرهم.

أقرأ أقل