مدخل إلى تصميم المجوهرات- الدورة الثالثة

مدخل إلى تصميم المجوهرات- الدورة الثالثة

7 أبريل 2019

أضف تذكرة (AED 1200)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading

سيتعلم المشاركون في دورة المستوى المتوسط ذات الأجزاء الأربعة هذه كيفية الارتقاء بمهارات صنع المجوهرات إلى المستوى التالي باستخدام تقنيات النشر والتثقيب ولف الأسلاك بطريقة حلزونية، والتي تم تغطيتها خلال دورتا مستوى المبتدئين [الدورة الأولى والدورة الثانية] خلال الأشهر السابقة.

وبالاعتماد على هذه المهارات الأساسية، سيتعلم المشاركون في الدورة الثانية كيفية صنع قطع مجوهرات ثلاثية الأبعاد كالأقراط والخواتم والأساور والدلايات والقلائد من خلال تشكيل وثني وتحديب ألواح النحاس والفضة لإنتاج أعمال فنية، وتطبيق مجموعة من تقنيات النقش والتركيب الأكثر تقدماً. وسيساهم استخدام حبّات خرز الزينة في إضفاء المزيد من الجودة والجاذبية لقطع المجوهرات المصنوعة يدوياً.

المتطلبات الأساسية: تعتبر هذه الدورة مخصصةً للمستوى المتوسط، وينبغي على المشاركين إكمال الدورتين الأولى والثانية قبل التسجيل في الدورة الثالثة.

المواد الخاصة بالدورة: أسلاك نحاسية وفضية من مختلف القياسات، وقطع الأحجار الطبيعية وقطع الفضة وحلقات وصل من الفضة القياسية وألواح الفضة والنحاس ومجموعة من الأحجار شبه الكريمة.

الأدواتوالقوالب: سيتم توفير جميع الأدوات والمواد المخصصة للاستخدام مرة واحدة [بما في ذلك المنشار والمواد الصلبة وورق الصنفرة] وقوالب التصميم.

جدول ومواعيد الجلسات:

الجلسةالأولى: 7 أبريل
مدخل إلى أدوات وتقنيات الثني والتحديب والتركيب المتقدمة، ابتداءً بالنحاس.

وسيحظى المشاركون في هذه الورشة بفرصة صنع زوجين من الأقراط المحدبة ثلاثية الأبعاد من الخطوة الأولى.

الجلسة الثانية: 14 أبريل
سيتعلم المشاركون في هذه الجلسة كيفية تجميع أقراط مثنية باستخدام كماشة أسلاك وصفائح وأسلاك فضية وأحجار شبه كريمة.

الجلسة الثالثة: 21 أبريل
سيقوم المشاركون في هذه الجلسة بصنع قلادة - تتألف من دلاية وسلسلة - باستخدام الأسلاك والصفائح الفضية والأحجار الطبيعية، بما يشمل تعلم كيفية صنع مشابك ووصلات أكثر تقدماً من الخطوة الأولى.

الجلسة الرابعة: 28 أبريل
سيقوم المشاركون خلال هذه الجلسة بصنع قطع مجوهرات ثلاثية الأبعاد - كالخواتم - والاحتفاظ بها.

 

إشراف
الأستاذة نايدا أكايفا

العمر
16 عام وما فوق

برنامج الفعاليات لشهر مايو

يهنئكم معرض421 بحلول شهر رمضان الفضيل!

يقدم معرض421 برنامجاً حافلاً بورش العمل والدورات القصيرة وعروض الأفلام والفعاليات طوال شهر مايو الذي يتزامن مع شهر رمضان المبارك.

إقرأ المزيد

يستمر معرض ’علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية‘ للدكتورة هدى سميتهاوزن أبي فارس في معرض421 خلال هذا الشهر. ويستكشف المعرض أصول ست من أكثر الأبجديات تأثيراً في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، ويستعرض أعمالاً جديدة كلّفت بها مجموعة من الفنانين والمصممين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين.


يسعدنا أيضاً أن نستضيف ’الرابعة‘، مساحة إبداعية مخصصة للفنون التجريبية، والذي يستمر حتى 2 يونيو من تطوير وإشراف الفنانة البصرية الإماراتية شيخه الكتبي. وتعمل الكتبي خلال المعرض على رسم لوحات ساكنة ومتحركة تصور مشاهد من أحلامها وذكريات من نسج خيالها. وتسعى الكتبي إلى إثراء مساحتها الخاصة بالمزيد من الأعمال والمنحوتات على مدى شهر مايو، وذلك بالتعاون مع أعضاء آخرين في المجتمع الإبداعي لمعرض421.


يتضمن برنامج هذا الشهر أيضاً استكمال الدورات القصيرة حول الأفلام الوثائقية والتمثيل المسرحي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل حول فن الحناء والرسم والتصوير والتصميم الجرافيكي، وذلك ضمن إطار برنامجنا المخصص لشهر رمضان المبارك.


وتواصل سلسلة "خيال" خلال شهر مايو تقديم جلسة ملهمة حول قوة الخيال وسحر الأفكار، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "إيرلي ستارترز Early starters"، التي تقدم كتب الأطفال بطريقة خيالية مبتكرة من خلال القراءات الحية والأنشطة التفاعلية.


ويفخر معرض421 بتقديم سلسلة من الفعاليات والبرامج العامة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والدوليين، بما في ذلك

أقرأ أقل