إعادة التدوير بالفن

إعادة التدوير بالفن

18 يناير 2019

يستضيف معرض421 ورش عمل متخصصة في مدينة مصدر تركز على البيئة والفنون، وذلك كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة.

سيحصل المشاركون في ورشة العمل هذه على مقدمة عن فن المنحوتات المعاد تدويرها، وذلك قبل العمل بشكل جماعي على إعادة استخدام منتجات النفايات البلاستيكية لإنتاج قطعة فريدة بطريقة إعادة التدوير بالفن.

ستبدأ الجلسة بتقديم لمحة عامة عن الأنواع المختلفة من البوليمرات ومقدمة عملية تحويل النفايات البلاستيكية. وسيتبع ذلك شرح متعمق لعملية إعادة تدوير المواد البلاستيكية، وذلك قبل دعوة المشاركين لإضافة نفايات بلاستيكية محولة إلى منحوتة تتغير وفقاً للرياح والشمس والظلال.

تحت إشراف: هاشل اللمكي، فنان

الجمعة، 18 يناير: 13:30 – 15:30

المكان: مدينة مصدر، أبوظبي

برنامج شهر يناير في معرض 421 

يستقبل معرض 421 عام 2019 ببرنامج جديد من ورش العمل وعروض الأفلام وجلسات قراءة الكتب في شهر يناير.

إقرأ المزيد

ويستمر 100/100 أفضل مئة ملصق عربي ومعرض "الحضرية والعزلة"، المعرض المشترك الأول الذي ينظمه معرض 421، وذلك بالتعاون مع جلف فوتو بلس خال هذا الشهر. كما سيشرف الفنان والمصور المتخصص في تصوير العمارة محمد سمجي، والذي تُقدم أعماله في هذا المعرض، على ورشة عمل حول التصوير الفوتوغرافي، والتي ستأخذ المشاركين إلى منطقة ميناء زايد ليكتشفوها من خلال عدسات كاميراتهم.

وتغطي سلسلة ورش العمل لهذا الشهر مجموعة واسعة من التخصصات الإبداعية، بما في ذلك إعداد المجلات الصغيرة، وصناعة الورق، وإعادة التدوير، وصب المواد، حيث ستعقد عدد من الجلسات في "مدينة مصدر"، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع أبو ظبي للاستدامة". كما سيتم البدء بتقديم الدورات القصيرة في معرض 421 لعام 2019 استهلالًا بدورة الخط العربي التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويسرنا، وبالتعاون مع نادي الكتاب “Early Starters”، أن نقدم لأول مرة سلسلة "خيال"، والتي ستضفي على تجربة القراءة للصغار طابعاً مشوقاً نابض بالحياة من خلال القراءات والأنشطة الترفيهية.

وتستمر سلسلة أفلام "المرأة العربية والأفلام"، والتي يستضيفها معرض 421 بالتعاون مع سينما عقيل، وتتمحور حول الأفلام التي تقدمها المرأة العربية والتي تدور حولها، حتى أبريل 2019

يفخر معرض 421 بالتعاون مع مجتمع موهوب من المتخصصين والمؤسسات وسينما عقيل "Early Starters" الإبداعية، بما في ذلك جلف فوتو بلس وغيرها.

أقرأ أقل