النادي الصيفي

يفخرمعرض421 بتقديم الموسم الثاني من النادي الصيفي: بين الصناعة والفن - من 30 يونيو ولغاية 20 يوليو 2019.

يتضمن النادي الصيفي: نسخة التصنيع  بنسخته الجديدة برنامجاً مكثفاً من ورش العمل التي تبحث في جوانب متنوعة من عملية الإنتاج الإبداعي. وقد صمم البرنامج خصيصاً للمهتمين بالمجالات الإبداعية العملية وكذلك الصناع الناشئين من مختلف مستويات المهارات، سواء المبتدئين أو أصحاب المهارات المتوسطة أو المتقدمة.

ويقدم برنامج هذا العام مجموعة واسعة ومتنوعة من المهارات والأنشطة والتي تتضمن العمل على صناعة النسيج والجلود والعطور والورق، إلى جانب جلسات تركز على تقنية الطباعة بالشاشة الحريرية.

وتتضمن كافة ورش العمل مزيجاً بين المعلومات النظرية والتجارب العملية، حيث يتسنى للمشاركين اكتساب خبرات موسّعة حول تاريخ ومبادئ كل حرفة قبل أن يمارسوها بأنفسهم. ولا تتطلب المشاركة بمثل هذه الجلسات امتلاك المشاركين لمعارف أو خبرات سابقة ما لم يذكر خلاف ذلك.

كما سيحظى زوار معرض421 طيلة الموسم بفرصة استكشاف معرضعلامات رحّالة: أسفار الخطوط العربيةومعرضلئلّا ننسى: عالمية الصور العائليةاللذان يستمران لغاية 28 يوليو.

 

قطبة في نسيج الزمان: مقدمة في فن التطريز

قطبة في نسيج الزمان: مقدمة في فن التطريز

16 يوليو 2019

أضف تذكرة (AED 160)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading

سيتعرف المشاركون في هذه الورشة على فن التطريز الفلسطيني التقليدي. وستشرح الفنانة جوانا بركات تاريخ فن التطريز وسياقه الثقافي، بما في ذلك ارتباطه بمختلف المناطق في فلسطين، ومن ثم ستتطرق إلى كيفية تغير هذا الفن ودلالاته بعد 1948. ستبحث أيضاً في رؤية الفنانين للتطريز من منظورات مختلفة، كما سيتعرف المشاركون على كيفية تنفيذ القطبة المتعامدة، ومن ثم سيطرزون قطعة فنية من تصميمهم. وسيكتسب المشاركون في ختام الورشة معلومات قيمة حول معاني ومدلولات الأشكال التي يتميز بها فن التطريز، وفهماً معمقاً لتاريخ هذا الفن والثقافة التي ولد فيها، إلى جانب تعلمهم لمهارات مهمة يمكنهم الاستفادة منها وتطويرها بأنفسهم.

التوقيت
17:30 - 19:30

تحت إشراف
جوانا بركات، فنانة

العمر
16 عام وما فوق