النادي الصيفي

يفخرمعرض421 بتقديم الموسم الثاني من النادي الصيفي: بين الصناعة والفن - من 30 يونيو ولغاية 20 يوليو 2019.

يتضمن النادي الصيفي: نسخة التصنيع  بنسخته الجديدة برنامجاً مكثفاً من ورش العمل التي تبحث في جوانب متنوعة من عملية الإنتاج الإبداعي. وقد صمم البرنامج خصيصاً للمهتمين بالمجالات الإبداعية العملية وكذلك الصناع الناشئين من مختلف مستويات المهارات، سواء المبتدئين أو أصحاب المهارات المتوسطة أو المتقدمة.

ويقدم برنامج هذا العام مجموعة واسعة ومتنوعة من المهارات والأنشطة والتي تتضمن العمل على صناعة النسيج والجلود والعطور والورق، إلى جانب جلسات تركز على تقنية الطباعة بالشاشة الحريرية.

وتتضمن كافة ورش العمل مزيجاً بين المعلومات النظرية والتجارب العملية، حيث يتسنى للمشاركين اكتساب خبرات موسّعة حول تاريخ ومبادئ كل حرفة قبل أن يمارسوها بأنفسهم. ولا تتطلب المشاركة بمثل هذه الجلسات امتلاك المشاركين لمعارف أو خبرات سابقة ما لم يذكر خلاف ذلك.

كما سيحظى زوار معرض421 طيلة الموسم بفرصة استكشاف معرضعلامات رحّالة: أسفار الخطوط العربيةومعرضلئلّا ننسى: عالمية الصور العائليةاللذان يستمران لغاية 28 يوليو.

 

فنّ العقد: مقدمة في منسوجات المِقرمة

فنّ العقد: مقدمة في منسوجات المِقرمة

2 يوليو 2019

أضف تذكرة (AED 80)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading

حمالات أصيص النباتات المعلقة المصنوعة على طريقة فن المقرمة والتي تعود أصولها إلى أزمنة قديمة وتذكرنا بأصالة الماضي، ما هي إلا لمسة سحرية تغير من أجواء المكان الذي تزينه.

سيتعلم المشاركون في هذه الورشة العملية فناً تقليدياً يعرف بفن المِقرمة الذي يقوم على طريقة العقد لصناعة منسوجات وقطع رائعة. وبمجرد أن يتعلم المشاركون كيفية ربط ثلاث عقد بسيطة فإنهم سيكونون قادرين على صناعة حمالة معلقة جميلة يمكن وضع أصيص للنباتات فيها.

تتضمنالورشةكافةالموادالأوليةاللازمةبمافيهاالحبالالقطنيةالبيضاءوالسوداءوالأصصالمصنوعةمنالفخار.

الوقت
17:30 - 19:30

تحت إشراف
ميريديثهيوستن،مؤسِّسةتركواز بوتيك استديو

العمر
10 أعوام وما فوق