النادي الصيفي

يسر معرض421 أن يعلن عن فعاليات الموسم الثالث من النادي الصيفي: النسخة المنزلية، في الفترة من 12 يوليو إلى 29 يوليو 2020.

يسر معرض421 أن يعلن عن فعاليات الموسم الثالث من النادي الصيفي: النسخة المنزلية، في الفترة من 17 يوليو إلى 29 يوليو 2020.

النادي الصيفي: النسخة المنزلية هو برنامج يشمل ورش عمل افتراضية مصممة لأجل الصغار في المنازل هذا الصيف. وهو يستهدف ثلاث مجموعات عمرية و هي 5-7 سنوات، 7-10 سنوات، و 13 و ما فوق، و يشمل كل تسجيل مجموعة من الأدوات والمواد نقوم بتوصيلها إلى منازلكم. يشهد كل أسبوع برامج خاصة تهدف إلى تعزيز المهارات الحركية الدقيقة، وإثراء الخيال و المهارات الإبداعية، وتعليم الطلاب المشاركين الحرف والفنون و هم في أمان منازلهم.

وتستكشف نسخة هذا العام طيف واسع من الأنشطة، ومنها الطهي وصناعة الصابون والرسوم المتحركة والخبز، تتخللها فقرات روائية و قصصية تلهم الطلاب للمشاركة والإبداع خلال ورشات العمل.

سخرت نسخة هذا العام من النادي الصيفي بفضل تعاون منصات (يوث أنيميشن بلاتفورم) و(إيرلي ستارترز) و(هابي بوكس).

تعقد كل ورش العمل عبر الإنترنت.

 

يشمل كل تسجيل صندوقاً من الأدوات والمواد نقوم بتوصيلها إلى منازلكم.

ورش عمل

لنصمم رسوم متحركة

12 يوليو - 18 يوليو
17:00 - 18:30

لنصمم رسوم متحركة

تعتبر هذه الورشة و التي هي على مدى ٦ جلسات مقدمةً تعريفية حول عالم الرسوم المتحركة وإيقاف الحركة، ويتوقع أن يكتب المشاركون قصة ويتعلموا كيفية تحويلها إلى فيلم رسوم متحركة.

ستتيح هذه الورشة للمشاركين فيها الفرصة للتعمق في تعلم تقنيات حكي القصص وتصميم الشخصيات، وسيتعلمون من الورشة كتابة القصص، تحضير قصة مصورة، تصميم الشخصيات، وتجهيز النسق الخاصة بالفيلم.

كما ستتيح الورشة الفرصة أيضًا لتعلم بعض التقنيات السريعة حول المونتاج، لإضافة اللمسات النهائية على المنتج، ليتمكن المشاركون من عرض الفيلم على أصدقائهم وعائلاتهم.

هذه الفعالية للمشاركين من أعمار 13 وما فوق.

 

اليوم الأول: مقدمة تعريفية حول عالم الرسوم المتحركة وحكي القصص

تعرض الورشة مقدمة تعريفية حول عالم الرسوم المتحركة وإيقاف الحركة ليتعرف المشاركون عليه من خلال عرض تقديمي وأفلام قصيرة تفاعلية. ثم تتاح الفرصة للمشاركين للتعريف بأنفسهم تمهيدًا للبدء في التمرن على الكتابة، وتلك التمارين ستتحول بدورها بعد ذلك إلى أفلام رسوم متحركة قصيرة.

 

اليوم الثاني: تحضير القصة المصورة وتصميم الشخصيات

مقدمة تعريفية عن مراحل ما قبل الإنتاج خلال تنفيذ أفلام الرسوم المتحركة، وذلك من خلال تطوير القصة، تحضير القصة المصورة، وتصميم الشخصيات الرئيسية للقصة. وتتضمن تلك المراحل إتخاذ قرارات خاصة باختيار نوع الرسم المتحرك المستخدم: الظل، أو القطع، أو الرسوم المتحركة بالصلصال.. إلخ.

 

اليوم الثالث: صنع العرائس/ الشخصيات

سيتعلم المشاركون كيفية صنع عرائسهم، وصنع عرائس من الصلصال باستخدام مجسم من الأسلاك.

 

اليوم الرابع: تجهيز النسق الخاصة بالفيلم

سيتعلم المشاركون كيفية صنع نسق مختلفة لتتناسب مع المواقع المختلفة داخل الفيلم، باستخدام الورق المقوى المعاد تصنيعه، والطلاء ومواد أخرى جاهزة للاستخدام، بالاعتماد على قصصهم ونوع الرسوم المتحركة التي اختاروها.

 

اليوم الخامس: تنفيذ الرسوم المتحركة وتصويرها

والأن؛ وبعد أن أصبح كل شيء جاهزًا للتصوير، سنوجه المشاركون باستخدام تطبيق الرسوم المتحركة (ستوب موشن ستوديو) لتعلم نصائح وتقنيات سريعة لتحريك شخصياتهم باستخدام التعليق الصوتي والتصميم.

 

الرجاء العلم أن هذه الجلسات ستكون مسجلة من قبل معرض421 (عبر تطبيق Zoom).