النادي الصيفي

يفخرمعرض421 بتقديم الموسم الثاني من النادي الصيفي: بين الصناعة والفن - من 30 يونيو ولغاية 20 يوليو 2019.

يتضمن النادي الصيفي: نسخة التصنيع  بنسخته الجديدة برنامجاً مكثفاً من ورش العمل التي تبحث في جوانب متنوعة من عملية الإنتاج الإبداعي. وقد صمم البرنامج خصيصاً للمهتمين بالمجالات الإبداعية العملية وكذلك الصناع الناشئين من مختلف مستويات المهارات، سواء المبتدئين أو أصحاب المهارات المتوسطة أو المتقدمة.

ويقدم برنامج هذا العام مجموعة واسعة ومتنوعة من المهارات والأنشطة والتي تتضمن العمل على صناعة النسيج والجلود والعطور والورق، إلى جانب جلسات تركز على تقنية الطباعة بالشاشة الحريرية.

وتتضمن كافة ورش العمل مزيجاً بين المعلومات النظرية والتجارب العملية، حيث يتسنى للمشاركين اكتساب خبرات موسّعة حول تاريخ ومبادئ كل حرفة قبل أن يمارسوها بأنفسهم. ولا تتطلب المشاركة بمثل هذه الجلسات امتلاك المشاركين لمعارف أو خبرات سابقة ما لم يذكر خلاف ذلك.

كما سيحظى زوار معرض421 طيلة الموسم بفرصة استكشاف معرضعلامات رحّالة: أسفار الخطوط العربيةومعرضلئلّا ننسى: عالمية الصور العائليةاللذان يستمران لغاية 28 يوليو.

 

صناعة الورق يدوياً

صناعة الورق يدوياً

6 يوليو 2019

أضف تذكرة (AED 80)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading

تطرح هذه الورشة أسلوباً إبداعياً لإعادة استخدام قصاصات الورق وإعادة تكوينها وتدويرها، كي نحولها إلى ورق مصنوع يدوياً. وسيتعلم المشاركون فن صناعة الورق باستخدام خلاط عادي وقالب وإطارٍ خشبي لتحديد قياس الورق بالإضافة لقصاصات الورق المتلفة. وسيتم استخدام هذه المواد لاستكشاف التقنيات الأساسية في إنتاج عجينة الورق وتكوينه وتحديد شكله وتجفيفه لإنتاج ورق جميل مصنوع يدوياً يمكن استخدامه كبطاقات أو كتاب للصور أو الطباعة أو الرسم أو صناعة الكتب وغير ذلك.

الوقت
17:30 - 19:30

تحت إشراف
د. إلهام شافعي، باحثة ومدرسة

العمر
16 عام وما فوق