النادي الصيفي

يفخرمعرض421 بتقديم الموسم الثاني من النادي الصيفي: بين الصناعة والفن - من 30 يونيو ولغاية 20 يوليو 2019.

يتضمن النادي الصيفي: نسخة التصنيع  بنسخته الجديدة برنامجاً مكثفاً من ورش العمل التي تبحث في جوانب متنوعة من عملية الإنتاج الإبداعي. وقد صمم البرنامج خصيصاً للمهتمين بالمجالات الإبداعية العملية وكذلك الصناع الناشئين من مختلف مستويات المهارات، سواء المبتدئين أو أصحاب المهارات المتوسطة أو المتقدمة.

ويقدم برنامج هذا العام مجموعة واسعة ومتنوعة من المهارات والأنشطة والتي تتضمن العمل على صناعة النسيج والجلود والعطور والورق، إلى جانب جلسات تركز على تقنية الطباعة بالشاشة الحريرية.

وتتضمن كافة ورش العمل مزيجاً بين المعلومات النظرية والتجارب العملية، حيث يتسنى للمشاركين اكتساب خبرات موسّعة حول تاريخ ومبادئ كل حرفة قبل أن يمارسوها بأنفسهم. ولا تتطلب المشاركة بمثل هذه الجلسات امتلاك المشاركين لمعارف أو خبرات سابقة ما لم يذكر خلاف ذلك.

كما سيحظى زوار معرض421 طيلة الموسم بفرصة استكشاف معرضعلامات رحّالة: أسفار الخطوط العربيةومعرضلئلّا ننسى: عالمية الصور العائليةاللذان يستمران لغاية 28 يوليو.

 

صناعة العطور: ورشة عمل للمبتدئين

صناعة العطور: ورشة عمل للمبتدئين

30 يونيو 2019

يعود تاريخ صناعة العطور في المنطقة إلى عصور قديمة، حيث حافظ على حضوره القوي في الحضارات المتعاقبة، ولا زال حتى اليوم فناً قائماً في دولة الإمارات. سيتعلم المشاركون في ورشة العمل كيفية صناعة مختلف العطور اعتماداً على وصفات قديمة توارثتها الأسر المحلية. وسيناقش المشاركون المكونات وكيمياء العطور وتركيبها، فيما ستركز الفنانة المشرفة على ورشة العمل على المدلولات الثقافية التي تحييها العطور. وفي ختام الجلسة، سيصنع كل مشارك عطره الخاص.

الوقت
18:30– 21:30

تحت إشراف
منىحداد،فنانةتشكيلية

العمر
 16 وما فوق