ورش عمل

"بين.. ومع"... ثقافة المواد والظروف المحيطة بإنتاج الأشياء

28 فبراير - 29 فبراير
16:00 - 19:00

تدعو ورشة ("بين.. ومع"... ثقافة المواد والظروف المحيطة بالإنتاج) المشاركين للتفكير بعواطفهم، والشعور بعقولهم لإبداع أشكال محددة، أو معروضات، أو مجسمات وليس مجرد منحوتات ورسومات فقط.

 

تجمع هذه الورشة بين البناء- التكوين الثلاثي- وإبعاد البناء وتوظيف المتانة، وتكون النتيجة هي إظهار القوة الكامنة في المواد الضعيفة. وستشجع الورشة المشاركين لتطوير عمل يبدأ باختيارهم لسطح ليكون بمثابة الحاوية ثم ملأها بهيكل ما. وسيختار المشاركين جلد، وغرز، ومواد مجردة، ثم يملئون تلك الأوعية بالرمال من موقع محدد ومن ثم يعرضوها في نفس الموقع.

 

توثيق ابتكار تلك الأعمال إلزامي وجزء من الشكل النهائي للعمل.

 

عن المشرفين:

ولدت شيخة المزروع وترعرعت في الإمارات العربية المتحدة، وهي فنانة متعددة المواهب، ومنظمة معارض، ومحاضرة في فن النحت في جامعة الشارقة، وترتكز كل أعمال شيخة المزروع على تاريخ الفنون، واستعارة الرسمية من البساطة، والأفكار من المفاهيم الفنية متأثرة بالفنانين المنتمين إلى المدرسة العصرية وحركة الباهاوس. وتستعير شيخة المزروعي الأشكال الرسمية من البساطة وتوظفها في النواحي الإبداعية الحالية للطابع الجوهري للفنون. وتظهر منحوتاتها ومجسماتها كلمحات تركز على تمثيل الجهد والوزن والمساحة، حيث أنها مفتونة بمفاهيم الفضاء المادي.

 

للتسجيل، الرجاء الضغط هنا

 

 

عن السلسلة:

تهدف هذه الحلقات إلى تزويد المجتمع الإبداعي بفرص تعليمية يقدمها فنانين معروفين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تنقسم الحلقات إلى جزئين: محاضرات نظرية وجلسات تفاعلية. تخصّص كل جلسة للفنان الذي يديرها، بأوقات وأيام مختلفة.

 

وتهدف هذه السلسلة إلى مد جسور التواصل والتفاعل بين مختلف الأجيال لتبادل المعرفة.