يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

حوارات

"أصول التدريس الراديكالية: الماضي والحاضر والمستقبل" فاطمة أوزدينوفا في محادثة مع شمون بسار

14 أغسطس
19:00 - 20:30

لمحة عن مشروع الإقامة، مع التركيز على الماضي والمستقبل لعلم أصول التدريس والتعليم العالي.

 

عن المتحدثين:

تتراوح ممارسات فاطمة أوزدينوفا ما بين مجسمات وعروض الأداء إلى الكتابة وممارسات المشي الإبداعية، مع التركيز النقدي على مشاركة جمهورها.

تتمحور اهتماماتها البحثية حول فكرتين متداخلتين: أولاً "الحديقة" كمكان للغزو، كمعلم للتضاريس الروحية ، وكمصدر للغذاء؛ و ثانياً الخيال كمنهج للإنتاج الفني.

تحمل فاطمة ماجستير في الفنون باختصاص النحت من الكلية الملكية للفنون في لندن. وهي من خريجي "منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين"، دفعة ٢٠١٥٢٠١٦ بالتعاون مع مدرسة رود آيلاند للتصميم في بروفيدنس، الولايات المتحدة.

تشمل معارضها المختارة: لوحة الفروسية الأخيرة (2018) في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ "آداب المائدة" (2018) في جاليري شالتون، لندن، المملكة المتحدة؛ "Re: Over كل شيء موجود تحت السماء" (2019) في جاس ووركس ، لندن ، المملكة المتحدة. حازت أوزدينوفا على منحة البردة الافتتاحية من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، الإمارات العربية المتحدة.

فاطمة تعيش وتعمل في دبي، الإمارات العربية المتحدة.



شارك الكاتب والمحرر والقيّم الفني، شومون باسار، في تأليف كتاب "عصر الزلازل: دليل إلى الحاضر المتطرف" مع دوغلاس كوبلاند وهانز أولريش أوبريست. وشارك معهم أيضاً في تنظيم معرض "زمن الذات" في متحف الفن المعاصر في تورونتو ومركز جميل للفنون في دبي، والذي استعرض كتابهم "الذات المتطرفة". وتشمل الكتب التي شارك في تأليفها Drone Fiction, Translated By, Hans Ulrich Obrist Interviews: Volume 2, The World of Madelon Vriesendorp, Did Someone Say Participate?, With/Without and Cities from Zero. وفضلاً عن ذلك، يعمل شومون محرراً رئيسياً لدى مجلة "Tank" ومحرراً مشاركاً في مجلة "Bidoun". ومفوض منتدى الفن العالمي، وهو قمة سنوية متعددة التخصصات تعقد في دبي. عُين شومون عضواً في "مجلس أفكار" مؤسسة فوندازيوني برادا، وعمل أيضاً قيّماً فنياً مساعداً في مركز جميل للفنون.

 

للتسجيل اضغط هنا:https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_qwiApDHXSemzFeRTxofS6Q