يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

حوارات

أعمال إعترافية

10 يوليو
19:00 - 20:30

أعمال إعترافية

يتضمن هذا الحوار المكون من جزأين عرضاً تقديمياً أولياً للفنانة العراقية رند عبد الجبار، حيث تُقدم فيه لمحة عامة عن مفهوم وتطور أحدث أعمالها "مشاهد مما نجى"، والذي يستجوب الأطياف المتنوعة والمتضاربة في كثير من الأحيان لتجربة الشتات من خلال عملية تشاركية قائمة على البحث تضم مجموعة متعددة الأجيال من المساهمين من المجتمع العراقي والعربي في لندن. وستنضم إليها بعد ذلك مجموعة صغيرة من المشاركين في المشروع والمساهمين في مناقشة لبحث المواقف الشخصية والجماعية تجاه الذاكرة والهجرة والتراث.

 

 كل الأعمار

 العرض – باللغة الإنجليزية

الحوار – باللغة العربية

 

تعمل رند عبد الجبار في نهج مُتعدد التخصصات للإخراج الإبداعي يتراوح بين التصميم والعمارة والفنون البصرية. وكثيراً ما تستعير أو تُعيد تشكيل مفاهيم زوال المكان، والتاريخ والذاكرة في أعمالها مستخدمة التصميم والنحت والتركيب كأدوات أساسية. تركز رند على هشاشة التراث المادي، وتعمل على خلق أشكال تعتمد على القطع الأثرية والعمارة والأساطير. وتستكشف في الوقت نفسه الذاكرة الفردية والجماعية لإنتاج إعادة بناء مجزأة للأحداث التاريخية والتجارب الماضية. عُرضت أعمال رند مؤخراً في رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، ومركز جميل للفنون، وبينالي الرباط، وبينالي أورلينز للعمارة عام 2019. وقد حصلت عبد الجبار على ماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة كولومبيا عام 2014.

 

للتسجيل اضغط هنا: https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_SmicPrPORLWSphR1wXhgMQ