يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

محادثات

العمارة والتصميم في المنطقة: ديب دايفز

العمارة والتصميم في المنطقة: ديب دايفز

تتباين الموضوعات بين علم أصول التدريس والحِرف المحلية والموروث الاستعماري في الهندسة المعمارية. وينوي ثلاثة أعضاء من المجتمع الفني هم وفيصل طباره وزهور الصايغ نشر مقالاتهم هذا الصيف لمناقشة ممارسات التصميم المعماري المحلية والإقليمية بشكل مستفيض. يمكنكم متابعة مواقعنا عبر الإنترنت للاطلاع على هذه المقالات.

 

 

تُعد زهور الصايغ - المُقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة - فنانة متعددة التخصصات. حصلت الصايغ على بكالوريوس الفنون الجميلة من قسم الفنون الجميلة في مدرسة معهد شيكاغو للفنون (SAIC) عام 2019، وشاركت بعد تخرجها في برنامج إقامة في مركز فنون النسيج في نيويورك. تستوحي الصايغ أعمالها من الحركة والقصص، وتنصب اهتماماتها البحثية حول ممارسات النسيج الأصيلة وتحرير حرفتها من التأثير الاستعماري، حيث تستكشف هذه الأسس من خلال عملها في الألياف والسيراميك. تُعد الصايغ أحدث عضو في جاليري "بيت 15" وإحدى الحاصلات على منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، الدفعة 8.

 

 يستكشف فيصل طباره من خلال عمله أستاذاً مشاركاً وباحثاً في الهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في الشارقة إمكانية تفعيل المواد والممارسات البيئية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدفع التصميم المعاصر المبتكر وحلول البناء من خلال استكشاف أنماط الإنتاج السياقية، وأنظمة المواد البديلة، والعلاقة بين التصورات البيئية والمعمارية.