ورش عمل

طيات السترة

25 فبراير - 26 فبراير
17:30 - 20:30

أضف تذكرة (AED 240)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
طيات السترة

سيتعلم المشاركون في هذه الورشة المبادئ الأساسية لعمل طيات بالسترة على دمية عرض وكيفية وضع اللمسات النهائية على السترة لتصبح جاهزة للاستخدام.

سيتعلم المشاركون في الجلسة الأولى ما هي مكونات الأقمشة وكيفية تطويعها ليتطابق مع التصميمات المختلفة، المعروفة باسم الباترون. وهذا هو ما يعرف باسم الثني، واللف، والطي. ثم سيبدئون في تجربة أقمشتهم مباشرة على دمية العرض لعمل ملابس بها طيات.

سيتعلم المشاركون في الجلسة الثانية كيفية وضع اللمسات النهائية على قطعتهم التي تحتوي على طيات لتصبح قطعة ملابس جاهزة للاستخدام.

تستلزم هذه الورشة معرفة وخبرة مسبقة بالحياكة أو أن يكون المشارك قد حضر ورشة عمل "مقدمة إلى الحياكة وصناعة الملابس" يوم 4 فبراير 2020، ليستطيع المشاركة في هذه الورشة.

 

عن المشرف:
إنجي مهدي، مصممة أزياء مصرية حاصلة على بكالوريوس في تصميم الملابس، ودبلوم الدراسات العليا في طرق قص الباترون من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بنيوزيلاندا.

وفي عام 2017، أطلقت إنجي علامتها التجارية وان أند فور، العلامة التجارية الفاخرة، والتي أنتجت وأطلقت حتى الآن مجموعتان.

عملت إنجي أيضًا كمصممة للباترون لعدد من مصممي الأزياء المشاهير في المنطقة ومن ضمنهم فيصل الملك، وريمامي وأميرة هارون.

 

عن السلسلة:
هذه الورشة جزء من أنشطة شهر فبراير عن الأقمشة، والفن، ومجموعة من البرامج التي تعالج تقاطع الحرفة مع الفن من وجهات نظر متعددة. ويهدف معرض421 عن طريق عقد ورش العمل، والحوارات الفنية، والحلقات النقاشية، ومجموعات القراءة إلى تشجيع المشاركة الملموسة والحوار البناء حول هذا الموضوع.