يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

ورش عمل

وصل الخطوط

24 نوفمبر - 26 نوفمبر
18:00 - 19:00

أضف تذكرة (AED 400)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
وصل الخطوط

في هذه الورشة التي تقودها الفنانة زارا محمود، يستكشف المشاركون  صنع رسومات سيتم تجميعها لتشكيل جسد كامل. ويرسم كل ثلاثة مشاركين الرأس والجذع والساقين

 

القسم الأول – الرأس (والعنق)

ينسق المشاركون الرسم  في هيئة مجسم رسم حي، باستخدام جهاز لوحي أو هاتف صندوقاً وزجاجة بخاخ. ويجب أن يبدعوا في ترتيب النماذج بحيث تكون بمثابة رأس الشخصية.

 

القسم الثاني – الجذع

يجمع المشاركون العناصر التالية فييئة مجسم رسم حي: علبة أو كيس رقائق و / أو علبة مناديل و / أو مناشف ورقية مع قفازات على جانبي الطبيعة الصامتة (يسار ويمين)

 

القسم الثالث – الساقين

للمشاركين الذين يرسمون السيقان اختيار الرسم من الخيارات التالية: مقص وفرشاة وأقلام (من 2 إلى 4 عناصر).

سوف يعمل كل مشارك على ورقة رسم بحجم A2. ويمكن للمشاركين الذين تم اختيارهم والذين سيقومون برسم الرأس العمل على رسوماتهم وتغطية صورهم، فلا يعرضون إلا الخطوط الموجودة في الأسفل للمجموعة التالية من المشاركين ليكملوا من بعدها ويرسلوها بالبريد الإلكتروني. ويمكن للمجموعة التالية من المشاركين المكلفين برسم الجذع الاستمرار على ورقة A2 الخاصة بهم، وتغطية الصورة، مع كشف الخطوط الموجودة في الأسفل فقط ليرسلوها بالبريد الإلكتروني إلى المجموعة الأخيرة من المشاركين والذين يكملون برسم الساقين على ورقة A2 الخاصة بهم.

 

سوف يستكشف المشاركون استخدام الوسائط المختلفة التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من ممارسة الرسم؛ أقلام الرصاص وأقلام الجرافيت. وسوف يستمتعون بالدراسات القائمة على الملاحظة للأشكال، وتشجيعهم على التفكير في تقنيات تحديد النسب في الرسم والمنظور ودرجة اللون والتكوين.

تعطي لوحة الألوان المحددة رؤية للدور الذي يمكن أن يلعبه اللون في رسم أحادي اللون في الغالب. سيكون هناك عروض حية عبر "زووم" لأساليب التظليل، كما سوف يصاحب الجمع بين الوسائط المختلفة جلسات التوجيه.

 

تُجمع الأعمال رقمياً لتشكل جسداً واحداً لافتاً في النهاية. 

 

تشمل المجموعة

 2` لوحة  رسم A2 ، وأقلام رصاص من الجرافيت (2B, 4B, 6B)، وأقلام حبر كروية السن (أحمر ، أزرق ، أسود وأخضر) ، ممحاة ، ألواح فوم بحجم A2 لتكون سطح تثبيت أوراق الرسم عليها.

 

عن اشراف:

زارا محمود؛ فنانة مقيمة في دبي. حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة (الطباعة) من الكلية الوطنية للفنون بلاهور، وعلى ماجستير في الفنون الجميلة (الرسم) من الكلية الجامعية للفنون الإبداعية في المملكة المتحدة. وقد عُرضت أعمالها في بيروت، دبي، كراتشي، لاهور، مدريد، الشارقة، وفيلادلفيا. أما آخر معارضها الفنية في الإمارات العربية المتحدة، فقد عقد في مركز مرايا للفنون بالتعاون مع منصة أ. ع. م. اللامحدودة (2019). كما عقدت ورش رسم بالتعاون مع مركز جميل للفنون، ومتحف الشارقة للفنون، ونادي دبي للسيدات، وذا بافليون بالتعاون مع مؤسسة ستارت. تعمل حاليًا أستاذًا مساعدًا في الجامعة الأمريكية بدبي، كما إنها عضوة في فرقة بديلة للروك/ الإلكترونية سيل إنتو نايت ومقرها دبي.