ورش عمل

سلسلة صناعة المجوهرات العصرية: صناعة المجوهرات من الكروشية

2 فبراير
17:30 - 20:30

أضف تذكرة (AED 120)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
  • 3 تذاكر
Loading
 سلسلة صناعة المجوهرات العصرية: صناعة المجوهرات من الكروشية

تضم هذه الدورة لتعليم صناعة الحلي والمجوهرات العصرية أربع ورش عمل متقدمة مخصصة، تشارك فيها نايدة عباس عشقها لصناعة الحلي والمجوهرات وتقدم فيها المشاركين لعالم صناعة الحلي والمجوهرات المبتكرة من الكروشية.

وبالدمج بين الطرق المختلفة لصناعة الحلي والمجوهرات واستخدام مواد مختلفة عن المعتاد مثل الجلود والقماش والخيوط، سيصمم وينفذ المشاركون خمسة قطع من الحلي، مطورين بذلك بعض المهارات مثل الجمع بين الحلقات والأسلاك، وطريقة تشكيل قطعة من السلك وتحويلها إلى قطعة حلي.

وبنهاية هذه الدورة، يتمكن المشاركون من تطوير مجموعة متنوعة من مهارات الأعمال اليدوية، وبالتالي صناعة مجوهراتهم وحليهم الخاصة في المستقبل.

يمكن للراغبين في المشاركة التسجيل لحضور جلسة أو أكثر من تلك الدورة.

• 02.02.2020
الجلسة 1 - مقدمة إلى صناعة الحلي والمجوهرات من الكروشية

• 09.02.2020
الجلسة 2 - صناعة بروش وقلادة

• 16.02.2020
الجلسة 3 - مقدمة إلى طرق الجمع بين الكروشية والأسلاك

• 23.02.2020
الجلسة 4 - مقدمة إلى صناعة الحلي والمجوهرات بالجلود

عن السلسلة:
تأتي هذه السلسلة في إطار مجموعة ورش عمل شهر فبراير عن النسيج والفنون، وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من البرامج التي تعالج التقاطع والتداخل بين الحرف اليدوية والفنون من وجهات نظر متعددة.
ويهدف معرض421، من خلال الورش العامة، والحوارات الفنية، وجلسات الحوار، جلسات قراءة الكتب، إلى تشجيع المشاركة الملموسة والحوار البناء حول هذا الموضوع.

عن المشرف:
نايدة عباس مصممة الحلي والمجوهرات التي ولدت في داغستان بروسيا والحائزة على عدة جوائز. وهي مصممة حلي ومجوهرات وفنانة ومدربة، وقد اكتشفت شغفها بالحلي والمجوهرات في سن صغيرة، وتابعت طريقها حتى أتمت دراستها في مجالي الفنون والأعمال اليدوية بموطنها بروسيا.

وطوال سنوات دراستها عكفت نايدة على تطوير طرق جديدة لصناعة الحلي، وعملت على قطع كلفت بصناعتها ابتكرت فيها تصميمات لقطع مخصوصة لعملائها.

وفي عام 2002 انتقلت إلى أبوظبي، وشرعت في تصميم مجموعات متنوعة من الحلي والمجوهرات الراقية لعدة كيانات تجارية مثل نمبر 8 دايموند، و4 سيز دايموند، وداماس وركزت فيها على القطع المخصصة بالطلب.