برنامج الشتاء

 

يتزامناً مع بداية العام الجديد 2022 يقدم معرض421 في موسمه الشتوي باقة متنوعة من الفعاليات تتناول موضوعات عن الرعاية والرفاه نستمتع فيها بلحظات نبتعد خلالها قليلاً عن الواقع ونمتّن الروابط على امتداد مساحات المعرض؛ بهدف صفاء الذهن، واكتشاف الذات. وعلاوة على ذلك. سيقدم المعرض فعاليات أخرى عبر الإنترنت؛ لتعزيز مشاركة العقول المبدعة في كل المجالات. 

بادر بالانضمام إلينا في ورشة عمل صناعة الشموع، وتواصل مع حواسك. أو تواصل مع الآخرين من خلال زيارة السوق الإبداعية "حلقة وصل إبداعية"، أو تأمُّل الأعمال الفنية. وركّز على الذات واغمر نفسك في تجربة علاجية فريدة، من خلال العلاج بالصوت، تمنحك السكينة والصفاء، وتنشّط أنظمة الشفاء الطبيعية لجسدك.

 

يستضيف الموسم المعرض الفردي الأول لبرنامج التطوير الفني للمعارض لعمّار العطّار تحت عنوان خارج النطاق، بجانب نسخة مصغرة من مهرجان كولومبوسكوب السابع بعنوان "اللغة مهاجرة".

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".باإضافة إلى ذلك، يتطلب الحضور نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة لسن ال18 وما فوق.

ورش عمل

ورشة صناعة الدخون

26 مارس
17:00 - 20:00

أضف تذكرة (AED 60)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
ورشة صناعة الدخون

نظرة عامة على الفعالية: تهدف هذه الورشة إلى استكشاف عالم العطور. يعد "الدخون" أحد أشكال البخور المصنوع من مزيج تقليدي من رقائق الخشب المنقوعة في العطور الممزوجة مع تركيبات مختلفة من المكونات النباتية لمجموعة من العطور الفاخرة الفريدة. وبفضل هذا المشروع، تتاح الفرصة أمام المشاركين لعرض قصصهم بشكل ممتع؛ فتدب الحياة مرة أخرى في قصصهم من خلال الرائحة. وأيضاً، يتعرف الطلاب في هذه الورشة على عالم صناعة الدخون الذي يمثل أحد التقاليد القديمة لدولة الإمارات.

 

في عالمنا المتطور بوتيرة متسارعة، يغمرنا شعور دائم بالانزعاج من الإشعارات والصور المرئية التي لا يمكننا إيقافها والتفكير في حواسنا الأخرى، مثل التذوق واللمس والشم والسمع. فماذا لو تخيلنا عالماً يمكننا البقاء فيه على قيد الحياة من خلال استخدام حاسة الشم فقط؟ خلال هذه الورشة، سنزيل الرائحة من اللاوعي ونضعها في صدارة المناقشة.

النتائج التعليمية المستهدفة:

يبدأ المشاركين في إيقاظ الشعور بالحواس واستكشاف المواد العطرية.

يكتسب المشاركين معرفة إحدى طرق الصناعة المختلفة من خلال العطور.

صناعة المنتج النهائي (الدخون).

العمر: 17+

اللغة المستخدمة: الإنجليزية


عن المقدمة:

تتنقّل الفنانة الإماراتية نورا السركال بين لندن ودبي. وبخصوص بحثها، فهو يستكشف هويتها الشخصية من خلال الكشف عن دور الرائحة والتعمق في فهم الثقافة الإنسانية. وتتناول أعمالها طرقاً جديدة لترجمة قصة تتعلق بكونها امرأة في مجتمعها. تعرض نورا في بحثها علم الأنساب، إلى جانب مفاهيم النسوية والشاعرية وقيمة المواد.


تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".باإضافة إلى ذلك، يتطلب الحضور نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة لسن ال18 وما فوق.


هل انت طالب مهتم بهذه الورشة؟

نشجعك على ملء هذا النموذج لتحصل على خصم للطلاب: 

 

https://forms.gle/pYmuHoyFz8tFM4zy8