يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

ورش عمل

مبادئ التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

مبادئ التصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد للمبتدئين

خلال الجلسات التي تمتد لثلاثة أيام، سنغطي أساسيات التصميم الحسابي والطباعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء بعض الأشكال الهندسية المثيرة للاهتمام، والتي يمكن بعد ذلك تحويلها إلى كائنات مادية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

 

خلال الورشة ، يتعمق المشاركون في صنع نماذج (SubD ) عبر برنامج Rhino 7 لتشكيل أشياء مثيرة للاهتمام باستخدام طريقة النحت الرقمي هذه، والتي ستشكل الأساس لتفاصيل أكثر تعقيدًا باستخدام أدوات التصميم البارامترية.

 

بعد ذلك يتم استخدام الأسطح التي تم تشكيلها لصنع الألواح باستخدام برنامج Grasshopper وبرنامج  Puerfish . ستكون النتيجة كائنات صغيرة مفصلة قابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد.

في اليوم الثالث ، سيتعرف المشاركون على كيفية عمل الطابعة ثلاثية الأبعاد وإعداد نماذج الطباعة باستخدام خيوط PLA وتجهيز الملفات للطباعة.

سيحصل كل مشارك على كائن مادي رقمي من  تصميمهم الخاص، والذي يمكنه الاحتفاظ به لتذكيره بهذه التجربة.

يجب على المتقدمين تحميل برنامج معين، سيتم توفير كافة التفاصيل في مرحلة لاحقة

 

رياض جوكا
مؤسس - لييد للعمارة
بكالوريوسبالعمارة،ماجستيربالعمارةمنكليةآركيتكتشيرالأسوسيشون

 

رياض جوكا (بكالوريوس وماجستير في العمارة)

معماري ومصمم ورجل أعمال حائز على عدة جوائز، مقيم في دبي.

أسّس  شبكة  MEAN * (Middle East Architecture Network) وهي شبكة تعنى بالممارسات المعمارية المبتكرة، ونظريتها .   MEAL* ('Middle East Architecture Lab) هو عبارة عن مختبر للتصاميم التجريبية.

اكتسب خبراته المهنية من  مكاتب دولية مقرها الشرق الأوسط وهونغ كونغ ونيويورك.  تم نشر وعرض مشاريع جوكا على نطاق واسع، كما تعاون مع علامات تجارية بارزة، مثل آبل و أودي.

درس العمارة في كل من كندا والمملكة المتحدة، حيث حصل على درجة الماجستير في العمارة من آركيتكتشيرال أسوسيشون   في لندن.