يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

ورش عمل

المزهريات الهندسية

15 ديسمبر - 17 ديسمبر
18:00 - 19:00

المزهريات الهندسية

في هذه الورشة ، سنستخدم أنماطًا منقوشة على صفائح الباستيك الرقيقة ثم سنقوم بطيها لتشكيل أنماط هندسية لابتكار مزهريات ذات أشكال مضلعة، هندسية وبسيطة في نفس الوقت. سنقوم أيضًا باستكشاف طبيعة مادة الجبس لصنع الأواني وخلطها مع أصباغ ملونة تمنح المزهريات هيئة رخامية أو ألوان مدرجة أو موحدة اللون.

 

الأهداف التعليمية:

- سوف نتعلم كيفية العمل مع مادة الجبس ما هي نسبة مسحوق الجبس إلى الماء لصنع هذه الأوعية وخطوات عملية التجفيف والتشطيب المناسبة.

- كيف يتم احتواء الجبس في القالب و إغلاق الأسيتات المطوية حتى لا يتسرب المزيج؟

- كيفية مزج الأصباغ الملونة والحصول على التأثير الذي تبحث عنه، مثل الرخام أو تدرج الألوان أو ببساطة كيفية تغيير اللون للوصول إلى  النتيجة المرجوة في دقتها وتميزها.

- فهم كيفية إنشاء هذه الأشكال الهندسية باستخدام برنامج ثنائي الأبعاد يسمى         

CorelDRAW

 

ماذا سنصمم:

- ستسمح ورشة العمل هذه للمشاركين بفهم كيفية تصميم أشكال المزهريات الخاصة بهم بأنماط هندسية باستخدام برنامج ثنائي الأبعاد.

- فهم كيفية تجهيز الملفات للقطع بالليزر، حيث سيتم قطع هذه الصفائح المصنوعة من الأسيتات ونقشها على قاطع ليزر.

- بالإضافة إلى ذلك ، تعلم كيفية مزج أصباغ اللون بطرق مناسبة للمزهريات الخاصة بهم.

 

النتيجة النهائية هي تصميم فريد لمزهرية مصنوعة نت الجبس ذات شكل هندسي ومتعدد الألوان.

 

بانحوامدة
مدرسة و خبيرة فنية في ميكرسبايس الزينة

التصميم ثلاثي الأبعاد من مدرسة مانشستر للفنون.

 

بان حوامدة ، مصممة منتجات حاصلة على شهادة في التصميم ثلاثي الأبعاد من مدرسة مانشستر للفنون. تشغل حاليًا دور مدربة  ومستشارة فنية في ميكرسبايس الزينة. تركز بان على السيراميك والمجوهرات وهي مهتمة في تصميم المنتجات بطريقة مبتكرة، باستخدام الآلات والتصنيع والحرف اليدوية معاً. وهي أيضًا مدربة شغوفة، تطمح دائما لإبراز روح التصميم الكامنة  في كل شخص.