برنامج الربيع

 

ينعى معرض421 رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة 13 مايو.

احترامًا لفترة الحداد، قمنا بوقف جميع الفعاليات حتى شهر يونيو.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

سيستضيف الموسم معرضًا منفردًا لجيل ماجي، أحد المشاركين في برنامج معرض التطوير الفني، بالإضافة إلى عرض جماعي لطلاب جامعة نيويورك أبوظبي MFA الحاليين.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

​​تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح ، يتطلب ابراز نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لسن ال18 وما فوق.

حوارات

قيد التجهيز | جاري التنفيذ: حوارات الفنانين

9 أغسطس
18:00 - 19:30

قيد التجهيز | جاري التنفيذ: حوارات الفنانين

انضم إلينا في معرض «حوار الفنانين» مع ثلاثة فنانين مشاركين في برنامج ماجستير الفنون الجميلة في جامعة نيويورك أبوظبي، وسنتعرف على ما وراء الكواليس ونحصل على نظرة داخلية في ممارساتهم الفنية وعملياتهم. سيتبع هذا الحوار سؤال وجواب مع الفنانين والقيّمين الفنيين.

 

يُرجى التسجيل هنا:
https://us06web.zoom.us/meeting/register/tZAqcu6qpjwuGNJaIBeFMpTo0lBQjUjUb-f0  

 

قيد التجهيز | جاري التنفيذ

يمثل «قيد التجهيز | جاري التنفيذ» نقطة المنتصف للدفعة الأولى من برنامج ماجستير الفنون الجميلة في جامعة نيويورك أبوظبي. وجاءت الأعمال المقدمة من قبل الفنانين: مهرة الفلاحي، ليان الغصين، مجد علوش، فابيولا تشيمينازو وإليزابيث دورازيو، تتويجاً للجهود المبذولة في السنة الأولى للبحث والتجربة. وفي الاستوديو والفصل الدراسي الخاص بهم، قاموا بإجراء مسح لمجموعة عريضة من الاهتمامات وتناولها: البيئة وفكرة التوسع والمخلوقات الخيالية والمناظر الطبيعية والحركة بأشكال مختلفة.

حول منسقي الجلسات:

دانية التميمي:

ولدت الفنانة دانية التميمي عام 1997 في دولة الإمارات العربية المتحدة ونشأت فيها. تحمل التميمي شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة. وهي فنانة متعددة التخصصات وباحثة وقيّمة فنية ومفكرة متفرغة تركز ممارستها الفنية من الناحية النظرية على التفنيد في التعريفات والثنائيات، وفي الوقت نفسه التشكيك في المواد لاستكشاف حدودها. تعمل الفنانة في الوقت الحالي قيّمة فنية في مختبر دروازة لتقييم المعارض. وشاركت مؤخراً في تأسيس Rummān Collective، وهي منصة إلكترونية للفنانين الناشئين لتشجيع الحوار داخل المجتمع الفني. 

 

أنيتا شيشاني:

نشأت الفنانة أنيتا شيشاني، وهي من أصل شيشاني، في العين وتخرجت في جامعة نيويورك أبوظبي بدرجة البكالوريوس في تاريخ الفن، متخصصة في الفن العربي والإيراني الحديث والمعاصر. وعلاوة على ذلك، هي فنانة متعددة التخصصات وقيِّمة فنية وباحثة تكرس جهودها لأرشفة أعمال الفنانين الشيشانيين المعاصرين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وحياتهم من خلال برنامج البث الصوتي «خوش بوش». وتعمل في الوقت الحالي كقيّمة فنية في مختبر دروازة لتقييم المعارض.

 

نبذة عن الفنانين:

ليان الغصين:

ولدت ليان الغصين عام 1987، وهي فنانة فلسطينية كويتية حصلت على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي مع التركيز على الكتابات الإبداعية من جامعة ستانفورد، مع مرتبة الشرف متعددة التخصصات في الدراسات النسائية. وأكملت الدراسات العليا في برنامج «فضاء أشغال داخلية» الذي أسسته جمعية أشكال ألوان في بيروت، لبنان. بدأت حياتها المهنية بتوليها منصب مدير (أول مدير) منصة الفن المعاصر (كاب – الكويت) وتتمتع بخبرة تصل إلى 10 سنوات بوصفها رائدة أعمال وكاتبة إعلانات واستشارية تربوية ومعلمة لليوغا والتأمل. 

مُنحت ليان العديد من المنح والجوائز والإقامات والزمالات ونُشرت كتاباتها في عدد كبير من المطبوعات الدولية، إضافة إلى عملها متحدثة / مستشارة لدى العديد من المنظمات غير الربحية.



فابيولا تشيمينازو:

تخرجت فابيولا تشيمينازو في الفنون البصرية في مؤسسة أرماندو ألفاريس بنتيدو. يدور بحثها حول التصوير الفوتوغرافي والطباعة والرسم والأشياء والتركيبات وصناعة الفيديو. وشاركت في المعارض الجماعية في جميع أنحاء البرازيل، مثل معرض الفنون البصرية الثالث والعشرين في غوارولوس، وفازت بالعديد من الجوائز. وشاركت كذلك في إقامات فنية، منها Procendencia e Propriedade.

 

إليزابيث دورازيو:

ولدت الفنانة إليزابيث دورازيو ونشأت في أرغواري، وهي منطقة نائية في البرازيل. وفي الوقت الحالي، تقيم في دبي، وتنتقل في عملها ما بين البرازيل والإمارات العربية المتحدة. وتجمع ممارساتها الفنية بين الثقافات البصرية والتقنيات الشعبية لكلا البلدين، وترتكز على الأعمال التركيبية والوسائط المتعددة. درست إليزابيث الفنون البصرية في جامعة غينيارد للفنون بالبرازيل، وتخصصت لاحقاً في تقنيات الفن الإيطالي القديم في معهد الفنون والترميم في فلورنسا، إيطاليا.