ورش عمل

مقدمة إلى الحياكة وصناعة الملابس

4 فبراير - 6 فبراير
17:30 - 20:30

أضف تذكرة (AED 240)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
  • 3 تذاكر
Loading
مقدمة إلى الحياكة وصناعة الملابس

هذه الورشة جزء من سلسلة يتعلم منها المشاركون تصميم، وتخطيط، وتنفيذ قطعة ملابس ومصممة لتغطي الجوانب الأساسية للحياكة بالماكينة: والطرق المختلفة للحياكة التي تتناسب مع الأنواع المختلفة للأقمشة، والأنواع المختلفة للطبقات، وأسمائها واستخداماتها.

كما سيتعلم المشاركون الفرق بين مكونات ماكينات الحياكة، وكيفية تحديد وحل أي مشكلة تتسبب في توقف الماكينة عن العمل، وكيفية تركيب الخيط في الماكينة، وطول الغرزة وكثافتها، وأهمية الاهتمام بكل جزء من تفاصيل تلك الحرفة.

هدف هذه الورشة هو أن لا يشعر المشاركون بالتوتر حيال استخدام ماكينة الحياكة، ويصبحوا قادرين على تنفيذ قطعة ملابس خاصة بهم مع استمرارهم في تعلم المزيد عن طريقة صنع الملابس.

يمكن للراغبين التسجيل في ورش أخرى من السلسلة، منها:
• 18.02.2020 – 19.02.2020: صنع القمصان
• 25.02.2020 – 26.02.2020: لف البلوزة

عن المشرف:
إنجي مهدي، مصممة أزياء مصرية حاصلة على بكالوريوس في تصميم الملابس، ودبلوم الدراسات العليا في طرق قص الباترون من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بنيوزيلاندا.

وفي عام 2017، أطلقت إنجي علامتها التجارية وان أند فور، العلامة التجارية الفاخرة، والتي أنتجت وأطلقت حتى الآن مجموعتان.

عملت إنجي أيضًا كمصممة للباترون لعدد من مصممي الأزياء المشاهير في المنطقة ومن ضمنهم فيصل الملك، وريمامي وأميرة هارون.

عن السلسلة:
هذه الورشة جزء من أنشطة شهر فبراير عن الأقمشة، والفن، ومجموعة من البرامج التي تعالج تقاطع الحرفة مع الفن من وجهات نظر متعددة. ويهدف معرض421 عن طريق عقد ورش العمل، والحوارات الفنية، والحلقات النقاشية، ومجموعات القراءة إلى تشجيع المشاركة الملموسة والحوار البناء حول هذا الموضوع.