برنامج خريف 2022

لطالما اعتمدنا في إنتاج المعرفة على كل ما يحيط بنا، انطلاقاً من النباتات التي نحصدها، مروراً بالحيوانات التي نرعاها، وصولاً إلى النجوم المتلألئة في السماء، ورسمت البيئة الطبيعية معالم ثقافاتنا وحياتنا بصورة مباشرة، فاستقينا منها مهاراتنا وحرفنا اليدوية، ومساحاتنا العامة، إلى جانب تقاليد الطهي، والطعام، والعمارة، والأزياء، والمواد، لتصبح أساليبنا في الحياة نتاجاً حددته السياقات البيئية من حولنا.

ومع استمرار غرقنا في مهالك الإسراف والتبذير، مندفعين برغبتنا في بناء مبانٍ أعلى، وإنتاج محاصيل أوفر، والعيش بأسلوب أفضل، فإننا نحفر عميقاً في الأرض، مقتلعين الأرضية التي يستند إليها وجودنا. وازداد تباعدنا مع مرور الوقت، فبنينا حواجز تفصلنا عن الآخرين وعن البيئة الطبيعية التي كانت في يوم من الأيام مصدراً مهماً لتنوير مجتمعاتنا وتعليمها.

نعاين في هذا الموسم هذه المصادر المعرفية التي أهملناها مع تقدّم البشرية، ونخصص الوقت والجهد للتخلص من مفهوم التغليف، وتحطيم العوائق، وإعمال عقولنا وأجسادنا وكينوناتنا للتواصل من جديد مع المعلم الأول.

يتمحور برنامج خريف 2022 حول المعرض الجماعي الذي يقيمه معرض 421 تحت عنوان: "بحث وقطاف: المعرفة الغذائية والتصوّر البيئي في الطبيعة الجغرافية الإماراتية"، إلى جانب برنامج عام يتضمن جلسات حوارية وورش وفعاليات خاصة تستعرض المقاربات الإبداعية والمجتمعية للتفكير حول العمل المناخي. يعد هذا البرنامج النسخة الأشمل والأوسع التي يقدمها معرض 421 حتى اللحظة

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

​​تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح ، يتطلب ابراز نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لسن ال18 وما فوق.

حوارات

خلني أقلك شي آخر

9 أكتوبر
17:00 - 18:00

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
  • 3 تذاكر
Loading
خلني أقلك شي آخر

غالبًا ما تتميز الممارسات الفنية بالخلوة والهدوء. إن هذه المحادثة بين الفنان محمد خالد والقيمة الفنية سارة ضاهر مبنية على مراسلات بينهما جرت على مدت عام كامل، لتفتح أبواب المشاركة في هذه الحوارات لعامة الجمهور. بناءً على علاقة ثقة وتسامح، "خلني أقلك شي آخر" هو حوار بدفع بخالد للبوح بكيف وأين ومتى ولماذا يصنع الأشياء التي يصنعها.

 

تعرفوا على المزيد عن معرض محمد خالد الفردي، خلني أقلك شي، هنا.

الصور بإذن من المتحدثيْن.


سارة ضاهر هي منسقة معارض وكاتبة ومقدمة في البودكاست خوش بوش مع أنيتا وسارة.

 

يعاين محمد خالد مادية الأشياء العادية ويهتم بإمكانياتها المجازية، ويشرح المفارقات المتجسدة في كل ما يحيط به، سواء عن طريق كتابة الإيصالات باليد، أو اللعب مع القطط الضالة، أو الخوض في رحلات خيالية، أو سرقة أقلام تحمل علامة تجارية لإحدى الشركات. ويتطور ما يبدأ على شكل نزهة اعتباطية إلى صيغة منهجية تتناول مواضيع فلسفية وظواهر خارقة، فتكشف عن العلاقات المكانية والشعرية بين المواضيع التي يختارها ومدى ارتباطها الهش بالإنسان.

تخرج خالد في برامج زمالة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين وبرنامج الفنان المقيم "كامبوس 0.7" في آرت دبي، وشارك في معارض جماعية سابقة في آرت دبي، ومعرض 421، وحديقة يوركشاير للنحت. 




تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح ، يتطلب ابراز نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لسن ال18 وما فوق.