يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

ورش عمل

جولة تصوير في ميناء زايد

20 مارس
16:00 - 19:00

جولة تصوير في ميناء زايد

تستكشف جولة التّصوير هذه بساعاتها الثّلاث منطقة ميناء زايد سريعة التّغيّر.

 

يتموضع معرض421 على حدود ميناء زايد بين منطقة صناعيّة من المستودعات الّتي تصنع مشاهد أنيقة وقاسية والعديد من أسواق أبو ظبي الشّعبيّة كأسواق الأسماك والتّمور والخضروات.

 

سيتلقّى المشتركون في جولة التّصوير هذه إرشادات عمليّة ونصائح حول التّأطير والتّصوير بالضّوء الطّبيعيّ والاستحكام الخلّاق في الكاميرا من مرشدة ودليلة في التّصوير الفوتوغرافيّ. أثناء إطّلاعهم على الأسواق في المنطقة، سيتعلّم المشتركون الممارسات المثلى للتّقرّب من الغرباء في الأماكن العامّة إضافة إلى كيفيّات التقاط صور عفويّة ومفتعلة تشكّل انعكاسا أصيلا للحياة اليوميّة في أبو ظبي.

 

ورشة العمل هذه مناسبة لكلّ الرّاغبين بالاشتراك ولن تُفترض أيّة معرفة مسبقة بالتّصوير الفوتوغرافيّ. نرحّب بكم سواء كنتم راغبين بالتّصوير بكاميرات هواتفكم أو بكاميراتكم الاحترافيّة.

 

نرجو العلم بأنّ المشتركين في أيّ من أو في كلتيّ ورشتيّ العمل «التّصوير الفوتوغرافيّ مستوى ١» و«التّصوير الفوتوغرافيّ مستوى ٢» سيستفيدون أكثر من ورشة العمل هذه لقدرتهم على دمج السّرود القصصيّة مع التّقنيات الإبداعيّة في التّصوير الفوتوغرافيّ.

 

نرجو العلم أيضا بأنّ جولات التّصوير تجري مشيا على الأقدام، وبالتّالي فإنّ قدرا كبيرا من المشي سيكون متوقّعا.

 

”ماذا أجلب؟“

 

  1. في حالة التّصوير بكاميرا: نوصيكم بجلب عدسة ذات طول بؤريّ حوالي ٣٥ مم. إن لم تتوفّر هكذا عدسة، فاجلبوا أيّة عدسة تملكون، وستعلّمكم المرشدة كيفيّة التّعامل معها.
  2. في حالة التّصوير بهاتف: نوصيكم بجلب بطّاريّة احتياطيّة أو شاحن محمول.
  3.  نرجو منكم أن تحزموا ممتلكاتكم بخفّة في حقيبة صغيرة واحدة. نظرا لاستمرار حركتنا، فإن الحقائب والمعدّات الكبيرة والثّقيلة ستكون مرهقة. اتركوا حوامل كاميراتكم في المنزل!
  4. حبّ للمغامرة.

 

العمر: 16+ 

عن المشرف:

ڤاميكا سينها كاتبة مستقلّة ومحرّرة ومصوّرة وصحفيّة مجلّات. شاركت في تأسيس مجلّة پوستسكريپت وترأس تحريرها. حازت على بكالوريوس فنون مع درجة الشّرف في الأدب والكتابة الإبداعيّة من جامعة نيويورك أبو ظبي مع درجة ثانويّة في الموسيقى.