يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

عروض أفلام

خارج البلاد

14 مارس - 21 مارس

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
خارج البلاد

إخراج يون سنگا
2019 | بلجيكا وفرنسا | PG | لغة تاجالوجية وإيلونگو وإنجليزيّة مع ترجمة فرنسيّة وإنجليزيّة| 90 دقيقة
سيعرض على الموقع الالكتروني

تترك النّساء الفلپينيّات بلادهنّ ليعملن خارجها كعاملات منزليّات أو كمربّيات، تاركين في سبيل هذا العمل أطفالهنّ ومسلّمين بأنفسهنّ إلى المجهول. في إحدى مراكز التّدريب العديدة المختصّة بالعمل المنزليّ، تستعدّ مجموعة من المتدرّبات لمواجهة مشاعر الحنين إلى الوطن والانتهاكات المحتملة الّتي تنتظرهنّ، ويلعبن في تمارينهنّ أدوار العاملة وربّة العمل بالتّبادل. يسلّط هذا الفيلم الضّوء على قضيّة الاستعباد الحديث في عالمنا المتعولم، ويؤكّد على قوّة إرادة هؤلاء النّساء وعلى تآخيهنّ وعلى الاستراتيجيّات الّتي يستحدثنها لمواجهة المحن الّتي تنتظرهنّ في المستقبل القريب.

 

 

الجوائز والتّمييزات:

مهرجان وارسو السينمائي الخامس والثلاثون (PL) - المسابقة الدولية 2019 - جائزة أفضل فيلم وثائقي

مهرجان هامبتنز الدولي السادس والعشرون (الولايات المتحدة) - مسابقة الأفلام الوثائقية - أفضل فيلم وثائقي

خطط البريميرز 15th d’Angers (بالفرنسية) - المسابقة الأوروبية - جائزة أفضل إخراج للأفلام الأوروبية لعام 2020

مهرجان 11th Festival Filmer le Travail (بالفرنسية) - Grand Prix Filmer Le Travail 2020

مهرجان تيمبو الحادي والعشرون للأفلام الوثائقية (SE) - تنويه فخري بجائزة ستيفان يارل للأفلام الوثائقية الدولية 2020

8th FIFDH - المهرجان السينمائي الدولي ومنتدى حقوق الإنسان (CH) - جائزة لجنة تحكيم الشباب 2020

مهرجان Construir Cine الدولي لأفلام العمل 2020 (AR) - جائزة أفضل فيلم وثائقي

 

تعليمات المشاهدة: 

التسجيل إلزامي.

 سيتلقى جميع المسجلين رابطًا وكلمة سرية لمشاهدة الفيلم.

إذا قمتم بالتسجيل خلال فترة العرض، فسيتم إراسل الرابط وكلمة المرور بحلول الساعة 5 مساءً من نفس اليوم. إذا قمتم بالتسجيل بعد الساعة 5 مساءً، فسيتم إرسال الرابط في اليوم التالي بحلول الظهيرة.


نبذة عن المخرجة

يون سنگا فنّانة ومخرجة أفلام فرنسيّة كوريّة تقيم في بروكسل. درست فنون المسرح في السّوربون نوڤيل وفنون السّينما في مدرسة پاريس سيرجي الوطنيّة للفنون وفي معهد إنساس في بروكسل. ينصبّ اهتمام أعمال يون على العمليّة والميزانسين، وتصنع عبر تلاعبها بأعراف الممارسات الوثائقيّة وقواعد السّينما الرّوائيّة أفلاما هجينة تقاوم التّصنيف.

 

أنتجت يون في مطلع القرن الحالي حوالي عشرة ڤيديوات عُرضت بشكل أساسيّ في عالم الفنّ المعاصر (متحف جو دو پوم وبيينالي بوسان ومركز لا پلاتوه للفنون وقصر طوكيو ومركز برنارد أنتونيو للفنون ومعرض بيتونسالون وغيرها). اختير فيلم تخرّجها الرّوائيّ القصير «في قلبي سأحتفظ» (2008) في مهرجان كان للأفلام وعُرض دوليّا. ذهبت في عام ٢٠١٢ إلى كوريا الجنوبيّة بحثا عن والدها المفقود، وآل بها الأمر إلى أن تنتج أوّل أفلامها الوثائقيّة الطّويلة بعنوان «كثير من الحلقات النّاقصة» (مهرجان گنت كورتيزان للأفلام ومهرجان لندن للأفلام الكوريّة وغيرها). أمّا «خارج البلاد» فهو فيلمها الوثائقيّ الطّويل الثّاني، وصُوّر في الفلپّين مع نساء تدرّبن على العمل المنزليّ. عُرض هذا الفيلم لأوّل مرّة في مهرجان لوكارنو للأفلام وحاز على عدّة جوائز على مدى مسيرته الطّويلة في المهرجانات (أسبوعا متحف الفنّ الحديث للأفلام الوثائقيّة ومهرجان بوسان العالميّ للأفلام ومهرجان معهد الفيلم البريطانيّ في لندن ومهرجان أمستردام العالميّ للأفلام الوثائقيّة ومهرجان أنجيه للأفلام وغيرها).

 

صنعت يون أيضا ڤيديوات في مجال الفنون الحيّة، وكانت عضوا في لجنة الاختيار في مهرجان الفيلم الوثائقي البلجيكي، إضافة إلى كونها تُدّرس صناعة الأفلام في جامعة بروكسل الحرّة منذ عام 2015. تعمل حاليّا على أوّل فيلم روائيّ طويل لها.