برنامج الشتاء

 

يتزامناً مع بداية العام الجديد 2022 يقدم معرض421 في موسمه الشتوي باقة متنوعة من الفعاليات تتناول موضوعات عن الرعاية والرفاه نستمتع فيها بلحظات نبتعد خلالها قليلاً عن الواقع ونمتّن الروابط على امتداد مساحات المعرض؛ بهدف صفاء الذهن، واكتشاف الذات. وعلاوة على ذلك. سيقدم المعرض فعاليات أخرى عبر الإنترنت؛ لتعزيز مشاركة العقول المبدعة في كل المجالات. 

بادر بالانضمام إلينا في ورشة عمل صناعة الشموع، وتواصل مع حواسك. أو تواصل مع الآخرين من خلال زيارة السوق الإبداعية "حلقة وصل إبداعية"، أو تأمُّل الأعمال الفنية. وركّز على الذات واغمر نفسك في تجربة علاجية فريدة، من خلال العلاج بالصوت، تمنحك السكينة والصفاء، وتنشّط أنظمة الشفاء الطبيعية لجسدك.

 

يستضيف الموسم المعرض الفردي الأول لبرنامج التطوير الفني للمعارض لعمّار العطّار تحت عنوان خارج النطاق، بجانب نسخة مصغرة من مهرجان كولومبوسكوب السابع بعنوان "اللغة مهاجرة".

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".باإضافة إلى ذلك، يتطلب الحضور نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة لسن ال18 وما فوق.

ورش عمل

جولة تصوير: ميناء زايد

27 فبراير
16:00 - 19:00

جولة تصوير: ميناء زايد

يُرجى التسجيل هنا:

https://gulfphotoplus.com/workshops/148/Photo-Walk-Mina-Zayed?si=2335 

 

يُعد ميناء زايد أحد الأماكن التي تستحق الاستكشاف، وهو مركز للتجارة في أبوظبي ويحتضن معرض421. عند البحث العميق في الأسواق وخارجها وفي آثار منطقة الميناء الذي يتطور باستمرار في أبوظبي أثناء استكشاف كيفية دمج الخطوط والظلال لمنطقة صناعية في الصور الفوتوغرافية الخاصة بك، تأكد أنك ستلتقط صورة أو اثنتين لن تجدهما في أي مكان آخر. 

تبدأ جولة التصوير من معرض421.

 

محطات الجولة:

يقع معرض421 على حدود ميناء زايد بين منطقة صناعية من المستودعات والعديد من الأسواق الأساسية في أبوظبي، ومنها سوق السمك وسوق التمور وسوق الخضراوات، وهو ما هيَّأ الأجواء لالتقاط صور أنيقة.

وستتلقى في هذه الجولة التصويرية إرشادات عملية من مدرب التصوير الفوتوغرافي ومن مرشدك، حيث يقدمان لك نصائح حول تأطير الصور والتصوير في الإضاءة الطبيعية وكيفية التحكم في الكاميرا الخاصة بك بشكل أكثر إبداعاً. إضافة إلى ذلك، ستتعرف على أفضل الممارسات للتواصل مع الغرباء في الأماكن العامة أثناء تجوالك في الأسواق الموجودة في هذه المنطقة، ويمكنك أيضاً التقاط صور عفوية وأخرى بوضعيات معينة تمثل انعكاساً حقيقياً للحياة اليومية في أبوظبي.

 

انطلق مع الكاميرا الخاصة بك المُصممة للاستخدام لمرة واحدة. وسنقوم بتحميض (تظهير) الفيلم من أجلك!

 

مستلزمات الجولة:

  • إذا كنت تقوم بالتصوير باستخدام الكاميرا، فإننا نوصيك بإحضار عدسة واحدة بطول بؤري يصل إلى حوالي 35 مم. وإذا لم يكن لديك عدسة بهذا الاتساع، فأحضر العدسة التي تمتلكها، وسيعلّمك مدربك كيفية التعامل معها. 
  • يتعين عليك إحضار بطارية احتياطية أو شاحن البطارية، إذا كنت تقوم بالتصوير بجوالك. 
  • التعطش للمغامرة. 
  • يُرجى تجهيز أمتعة خفيفة وإحضار كل متعلقاتك الشخصية وأدواتك في حقيبة كاميرا صغيرة واحدة. سنتحرك باستمرار، ومن ثم فإن حمل حقائب الكاميرا الكبيرة والكثير من الأدوات سيكون أمراً مرهقاً وشاقاً. اترك حامل الكاميرا الثلاثي في المنزل!
  •  

الحضور المستهدف: 

ورشة العمل هذه متاحة للجميع، وهي تفترض عدم وجود معرفة مسبقة بالتصوير الفوتوغرافي، سواء كنت تقوم بالتصوير باستخدام جوّال أو كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة (DSLR)، فكل هذه الأنواع مُرحَّب بها! 

ملاحظة: سيستفيد الأشخاص الذين حضروا ورش التصوير الفوتوغرافي من المستوى الأول و/ أو التصوير الفوتوغرافي من المستوى الثاني أقصى استفادة من هذه الورشة، حيث سيجري تجهيزهم بشكل أفضل لإدخال تقنيات التصوير الفوتوغرافي الإبداعية في سرد القصة.

يُرجى ملاحظة أن جولات التصوير تتم سيراً على الأقدام؛ لذا توقّع أن تمشي طويلاً.


نُبذة عن المدربة

تحمل الأديبة والمصورة فاميكا سينها جنسية كلٍ من الهند وبوتسوانا، وتقيم حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي الشريك المؤسس ورئيس تحرير مجلة بوستسكريبت، وهي مجلة عالمية متخصصة في الأدب والفنون لها جذور في أبوظبي. حصلت فاميكا على شهادة البكالوريوس في الآداب والكتابة الإبداعية مع تخصص فرعي في الموسيقى من جامعة نيويورك أبوظبي. وقد بدأت رحلة التصوير الفوتوغرافي تحت الاسم المستعار «عسل غذاء الملكة»، وهو اسم متجر عسل قديم جداً في وسط مدينة أبوظبي، واكتسبت شهرتها من خلال «سلسلة العزل»، وهي عبارة عن مشروع تصوير يوثّق الحياة داخل حرم جامعة نيويورك أبوظبي في خضم تفشِّي الجائحة.


تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".باإضافة إلى ذلك، يتطلب الحضور نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة لسن ال18 وما فوق.


هل انت طالب مهتم بهذه الورشة؟

نشجعك على ملء هذا النموذج لتحصل على خصم للطلاب: 

https://forms.gle/pYmuHoyFz8tFM4zy8