يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

حوارات

روهيني ديفاشر: الفن المعاصر بين الطبيعة والثقافة

7 ديسمبر
18:00 - 20:00

روهيني ديفاشر: الفن المعاصر بين الطبيعة والثقافة

روهيني ديفاشر: الفن المعاصر بين الطبيعة والثقافة

https://youtu.be/Czdun_lRRGs

تتبعت الفنانة والفلكية الهاوية روهيني ديفاشر ظاهرة كسوف الشمس – الجدليات الموضوعية للسلبيات والإيجابيات. وعملت مع مجموعة من الفلكيين الهواة في الهند، حيث قامت بإعداد سجل تاريخي لهؤلاء الأشخاص الذين تغيرت حياتهم بسبب السماء الليلية. وقد أمضت مؤخراً 26 يوماً على متن ناقلة النفط "هاي ترست" التي امتدت عبر المحيط الهادئ. وعززت هذه الرحلة دور "الملاحظة" و"المجال" أو "الموقع" في ممارستها. وتجتاز أفلامها ومطبوعاتها وأصواتها ورسوماتها والتخطيطات الخاصة بتضاد الزمان والمكان الخط الرفيع بين الدهشة والغرابة، وتبرز "غرابة" مواجهة البيئة والتجربة ورصدها وتسجيلها.

  

عن المحاضر:

بالإضافة إلى تمرسها بالرسم والطباعة على الورق، تعمل روهيني ديفاشر في الصوت والفيديو والرسومات محددة الموقع. وتركز أبحاثها الحالية على الجوانب المزدوجة لسماء الأرض: ثوابتها السماوية من ناحية والأجسام القابلة للتغيير في الغلاف الجوي من ناحية أخرى. وفي أغسطس 2021، تعاونت ديفاشر مع بالافي بول في إنتاج فيلم سبلايس الذي يمثل ممارسة تعاونية فنية وتنظيمية.


يجمع برنامج المستقبل التّام بين القيّمين الفنيين والفنانين والعلماء لتجسيد الظروف المعاصرة على طول شريط موبيوس من الماضي والمستقبل والبعد والقرب والغياب والحضور والكارثة والإبداع وعمليات التشرد وتكثيف الزمان والمكان في المشهد التاريخي للحداثة. وكيف يمكننا أن نفكر وننتج ونعرض الظروف المعاصرة في الحداثة والعكس بالعكس. -- تجاه العدالة الاجتماعية والسياسية من خلال الاختراع والتدخل الجمالي.

 

يعد هذا الحوار جزء من برنامج تطوير خبرات التقييم الفني، بالتعاون مع معهد بومباي للتّحليل النّقدي والبحوث (BICAR).