ورش عمل

سرد الحكايات من خلال الأشكال (الطباعة بالأختام)

15 فبراير
13:00 - 16:00

أضف تذكرة (AED 120)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
  • 3 تذاكر
  • 4 تذاكر
  • 5 تذاكر
Loading
سرد الحكايات من خلال الأشكال (الطباعة بالأختام)

في هذه الورشة، المشاركون على رسم تصميم أو تصميمان على شكل ختم ويستخدمون تلك التصاميم في طباعة هذا الشكل على السطح الذي يختاروه (قطعة قماش سادة أو ورقة)، كما سيفهم المشاركون كيفية إبداع تصميم لا يهتم بالشكل الجمالي فقط بل يمكن توصيل رسالة أو قصة من خلاله.

ستبدأ الورشة بمقدمة قصيرة عن الأشكال ووظائفها أو تطبيقاتها، ويعقبها عرض سريع عن طريقة عمل ختم، وبعد هذا العرض سيبدأ المشاركون في تطبيق تصميماتهم وطبعاتها على السطح الذي يختاروه- ليجربوا الطباعة على أسطح ونماذج متعددة- بتطبيقات الشبكة، أو النصف نقطة أو الأشكال الهندسية.

سيتعلم المشاركون في هذه الورشة تقنية يمكن بسهولة تطبيقها في المنزل ودون تكلفة عالية.

تنظم هذه الفعالية كجزء من برنامج معرض كيف تناور: في شكل النصوص وتدابير النشر. افتتح المعرض في 10 ديسمبر 2019 ويستمر حتى 16 فبراير 2020.

عن المشرف:
خالد مزينة فنان ومصمم من الإمارات العربية المتحدة؛ يركز على الرسوم التوضيحية والمنسوجات، وتتنوع مشروعاته، سواء التي كلف بها أو التي استوحاها من خياله بين الطباعة، والرسوم التوضيحية، واللوحات الجدارية، وتصميم المنشورات، والأدوات المكتبية، والتغليف، والملابس، والمنسوجات، وتعكس أعماله اهتماماته الشخصية والعوامل التي أثرت به؛ فتجد فيها لمحة من المجلات الكوميدية، والموسيقى، والرقص، بالإضافة إلى تأثره بالأزياء التقليدية، والمنسوجات من كافة أنحاء العالم، كل هذا مع تأثير النظام الأبوي على حياته، وما يتعلمه يوميًا من احتكاكه بالمدينة التي يعيش فيها.