يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

عروض أفلام

آخر زيارة

7 أبريل - 13 أبريل

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
آخر زيارة
ﺇﺧﺮاﺝ: شريف البنداري
2020 | مصر| PG | دراما، فيلم تجريبي | لغة عربيّة | 17 دقيقة

هديل، فتاة في الثلاثينات من عمرها، تقرر المخاطرة والذهاب ﻹجراء اختبار أداء لصالح المشاركة في فيلم جديد من إخراج خيري بشارة، وتزداد حيرة في لحظة الاختبار نفسها.

 

 

الجوائز والتّمييزات:

 

جائزة مهرجان مونبلييه البحر المتوسط للفيلم 2019
أفضل فيلم قصير في مهرجان الفيلم العربي (AFF) 2020 مرشح لجائزة الصقر الذهبي

 

تعليمات المشاهدة: 

التسجيل إلزامي.

سيتلقى جميع المسجلين رابطًا وكلمة سرية لمشاهدة الفيلم.

إذا قمتم بالتسجيل خلال فترة العرض، فسيتم إراسل الرابط وكلمة المرور بحلول الساعة 5 مساءً من نفس اليوم. إذا قمتم بالتسجيل بعد الساعة 5 مساءً، فسيتم إرسال الرابط في اليوم التالي بحلول الظهيرة.


نبذة عن المخرج:

يعيش المخرج المصري شريف البنداري ويعمل في القاهرة. تخرج من المعهد العالي للسينما بالقاهرة عام 2007. ظهرت أفلامه القصيرة "رايز أند شاين" (2006) و "آت داي إند" (2008) في العديد من المهرجانات السينمائية وفازت بالعديد من الجوائز. كان فيلم "حظر التجول" لشريف جزءًا من الفيلم الشامل "18 يومًا" ، الذي عُرض في مهرجان كان عام 2011 ، وفاز فيلمه "دراي هوت سمرز" بجائزة روبرت بوش السينمائية في عام 2014 ، وكان في منافسة في كليرمون فيران. المهرجان الدولي للفيلم القصير في عام 2016. "علي ، الماعز وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للبنداري. يقوم حاليًا بإعداد ميزته الثانية ، "2 Rooms and a Parlour".

 

ﺗﺄﻟﻴﻒ: شريف البنداري
طاقم العمل: هديل حسن خيري بشارة آيتن أمين صدقي صخر

عن السلسلة:
طوبى لمن بحثوا: ارتحال في الحياة ذاته
في ختام عام من التّوق والشّوق، على شواطئ ميناء زايد وتحت سماء ليليّة واسعة وغليظة… ها قد أتى من بحثوا! طوبى لمن بحثوا! طوبى لمن بحثوا وداسوا الأرض بأقدامهم وأداروا أعينهم صوب نور الحيوات الرّاقصة أمامهم، مخلّفين وراءهم رحلة رحلات رمت بالكلّ إلى سعي في الذّات. ها هو البرنامج العربيّ المعاصر للأفلام قد عاد بملئ من الولع وبحواسّ مصقولة، مصحوبا بمجموعة أفلام أُلزمت معا بفعل سعيها معا. تعيد هذه المجموعة من الأفلام الحياة إلى الشّاشة الكبيرة بدعم من نسيج الأجساد والفضاءات ومن قربها على التّجارب المعيشيّة. هذا برنامج عمّن بحثوا وعن مطاردتهم المفجعة للإجابات وعن هوسهم بالنّصر وعن نقشهم للأسماء على وجه العالم وعن لحظات استجمامهم. تنبعث الحياة في هذا البرنامج جرّاء عام عشناه في الهوامش متناثرين ومسرفين، فتجعله يرقص ويبكي ويثور وسط سكون وضوضاء. طوبى لكلّ من بحثوا: طوبى لصائدي الفهود ولأبطال كرة القدم وللفنّانين وللعشّاق وأبد الدّهر طوبى للرّاقصين. طوبى لكلّ من بحثوا وتجمّعوا ليعيشوا.