برنامج الربيع

 

ينعى معرض421 رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة 13 مايو.

احترامًا لفترة الحداد، قمنا بوقف جميع الفعاليات حتى شهر يونيو.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

سيستضيف الموسم معرضًا منفردًا لجيل ماجي، أحد المشاركين في برنامج معرض التطوير الفني، بالإضافة إلى عرض جماعي لطلاب جامعة نيويورك أبوظبي MFA الحاليين.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

​​تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح ، يتطلب ابراز نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لسن ال18 وما فوق.

فعاليات

خلال عدستها

28 أغسطس
18:00 - 20:00

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
Loading
خلال عدستها

انضم إلينا للاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في عرض خاص لست مخرجات إماراتيات بارزات تخرجن جميعاً من برامج ستوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية. 

وبعد العرض، انتظر لحضور جلسة مع اثنين من المخرجين وصانع أفلام إماراتي ذي خبرة لمناقشة دور المرأة في صناعة الإعلام المحلية والدولية.

 

للمزيد من المعلومات، اضغطوا هنا

 

6-7 مساءً عروض الأفلام

7-8 مساءً الحوار: المرأة الإماراتية في صناعة السينما والترفيه

 

الحوار: المرأة الإماراتية في صناعة السينما والترفيه

المتحدثون: منسق الجلسة: ألما المبارك، مديرة قسم المبادرات الدبلوماسية العامة في إيمج نيشن أبوظبي

تتولى ألما المبارك منصب مديرة قسم المبادرات الدبلوماسية العامة في إيمج نيشن أبوظبي. وهي مديرة تسويق تتمتع بخبرة عالية ولديها تاريخ حافل بالإنجازات من العمل في صناعة الإعلام المرئي والمسموع. وعلاوة على ذلك، هي بارعة في مجالات الإعلانات واستراتيجية التسويق وإدارة الفعاليات والمشاريع. ولديها خبرة قوية في مجال التسويق وحاصلة على المستوى (أ) الذي يركز على دراسات الأعمال التجارية ودراسات السفر والسياحة والدراسات الإعلامية من المدرسة البريطانية بالخبيرات.

 

  • الضيف المميز: هناء كاظم

تحمل هناء كاظم ماجستير الفنون الجميلة في الإنتاج السينمائي من معهد الفيلم الأمريكي AFI Conservatory في لوس أنجليس. وتعمل مديراً تنفيذياً للأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2015. وفضلاً عن ذلك، شاركت في إنتاج العديد من الأفلام العربية، بما في ذلك راشد ورجب (2019) والكمين الذي حقق نجاحاً كبيراً (2021). وفي عام 2018، قامت هناء بتأليف وإخراج فيلم رعب قصير بعنوان «مكر»، والذي تم عرضه في العديد من المهرجانات المرموقة، بما في ذلك Fantastic Fest وFrightFest. وسرعان ما حصل هذا الفيلم على مشاهدات عبر الإنترنت تقدر بنصف مليون مشاهدة من خلال منصة Alter وتم عرضه على قناة «Short of the Week».

وفي عام 2022، بدأت هناء شركة وسواس للإنتاج، وهي شركة إنتاج تركز على أفلام الرعب في منطقة الشرق الأوسط، ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

  • ضيوف ستوديو الفيلم العربي:

ريحانة الهاشمي 

تعمل الفنانة الإماراتية ريحانة الهاشمي صانعة أفلام وخبيرة تسويق، وتركز اهتمامها على قضايا المرأة والمجتمع والتكنولوجيا. بدأت الفنانة صناعة الأفلام في عام 2015. وأطلقت «Women in Film Emirates» لتشجيع النساء على صناعة الأفلام. وقد تم إدراجها مؤخراً في القائمة المختصرة لمسابقة الأفلام «ADTYE» في عام 2018.

 

سارة الهاشمي

تعمل الفنانة الإماراتية سارة الهاشمي صانعة أفلام، وقد حظي أول فيلم وثائقي قصير لها، والذي يدور حول تحديات الشخص البالغ المصاب بالتوحد وعائلته، بإشادة دولية في المهرجانات في مختلف أنحاء العالم. تتمثل رؤية سارة في مواصلة صناعة الأفلام من المنطقة التي تصل إلى الجماهير الدولية وتساعد في فتح المزيد من المحادثات حول التحديات التي تواجهها داخل المجتمع الذي تعيش فيه من خلال العدسة السينمائية للمجتمع الإبداعي الموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

مريم العوضي

تعمل الفنانة مريم العوضي صانعة أفلام، وهي شابة ناشئة تطمح إلى تسليط الضوء على القصص المؤثرة للجنس البشري في المنطقة العربية وتقديمها للعالم بأسلوبها الخاص.

أمنية

المخرجة: آمنة النويس

2015، فيلم وثائقي، 8:43

اللغة العربية (ترجمة باللغة الإنجليزية) 

 

لماذا يوجد سرير جدي في غرفة المعيشة لدينا؟

المخرجة: سارة الهاشمي

2019، فيلم وثائقي، 7:18

اللغة العربية (ترجمة باللغة الإنجليزية) 

هدية عوشا

المخرجة: هند عبد الله

2016، فيلم وثائقي، 8:20

اللغة العربية (ترجمة باللغة الإنجليزية) 

 

الأم

المخرجة: مريم العوضي

2017، فيلم وثائقي، 9:29

اللغة العربية (ترجمة باللغة الإنجليزية) 

ثوب

المخرجة: ريحانة الهاشمي

2018، فيلم روائي/ دراما، 9:42

اللغة العربية (ترجمة باللغة الإنجليزية) 

— 

نبذة عن ستوديو الفيلم العربي:

يحتفل ستوديو الفيلم العربي بذكرى مرور 10 سنوات على تطوير ودعم صنَّاع الأفلام المبدعين في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

أطلقت إيمج نيشن أبوظبي مبادرة ستوديو الفيلم العربي، والذي يحتضن صنَّاع الأفلام الطموحين في منطقتنا، ويوفر لهم التوجيهات والمهارات والدعم لتقديم أحلامهم على الشاشة الكبيرة. 

يعمل ستوديو الفيلم العربي على رفع مكانة صناعة الأفلام سريعة التطور في دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز إبداعي في المنطقة؛ مما يساعد الجيل القادم من صنّاع الأفلام في المنطقة على الوقوف خلف الكاميرا ورواية قصصهم


​​تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".

بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح ، يتطلب ابراز نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 48 ساعة لسن ال18 وما فوق.

.