يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

عروض أفلام

حنّة ورد

24 فبراير - 2 مارس

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
حنّة ورد

 

إخراج: مراد مصطفى
2020 | مصر والسّودان | دراما | اللغة العربيّة | 24 دقيقة

حليمة رسّامة حنّاء سودانيّة تعيش في مصر. تذهب حليمة بصحبة ابنتها ورد البالغة من العمر سبعة أعوام إلى إحدى مناطق الجّيزة لتحضّر عروسا لزفافها، وتبدأ ورد بالتّجوّل في المكان واستكشافه.

 

الجوائز والتّمييزات:

عُرض لأوّل مرة في مهرجان كليرمون فيران الدّوليّ للأفلام القصيرة لعام 2020

الفائز بجائزة لجنة التّحكيم الخاصّة لأفضل عمل حيّ قصير فوق 15 دقيقة في مهرجان پالم سپرينغز الدّوليّ للأفلام القصيرة لعام 2020

رُشّح لجائزة الحصان البرونزيّ لأفضل فيلم قصير في مهرجان ستوكهولم السّينمائيّ لعام 2020

رُشّح لجائزة الفيلم القصير لأفضل فيلم قصير في مهرجان لندن السّينمائي لعام 2020

 

تعليمات المشاهدة: 

التسجيل إلزامي.

سيتلقى جميع المسجلين رابطًا وكلمة سرية لمشاهدة الفيلم.

إذا قمتم بالتسجيل خلال فترة العرض، فسيتم إراسل الرابط وكلمة المرور بحلول الساعة 5 مساءً من نفس اليوم. إذا قمتم بالتسجيل بعد الساعة 5 مساءً، فسيتم إرسال الرابط في اليوم التالي بحلول الظهيرة.


نبذة عن المخرج:

مراد مصطفى مخرج أفلام مصريّ وُلد في القاهرة عام 1988. درس الإخراج السّينمائيّ في قصر السّينما عام 2008 إلى جانب عدّة ورشات عمل في صناعة الأفلام. عمل في مجال صناعة الأفلام منذ عام 2010 كمخرج مساعد لعدّة مخرجين منهم محمّد دياب وهالة خليل في «نوّارة» وشريف البنداري في «علي معزة وإبراهيم». أخرج فيلمه القصير الأوّل «حنّة ورد» عام 2019 وعُرض لأوّل مرّة في مهرجان كليرمون فيران عام 2020.

 

الطّاقم:

إخراج — مراد مصطفى

كتابة — مراد مصطفى ومحمّد علي منصور

إنتاج — مراد مصطفى

شركة الإنتاج — بونانزا فيلمز

إدارة التّصوير — زيزو

مونتاج — محمّد ممدوح

إدارة فنّيّة — أدهم الهلالي

تصميم أزياء — جهاد أسامة

تصميم الصّوت — أحمد الصّاوي

تسجيل الصّوت ومكساج — مصطفى شعبان

تلوين — محمود عصام

مشاركة في الإنتاج — شريف فتحي

تنفيذ الإنتاج — سوسن يوسف

إدارة العمليّات — أحمد حسين

مدير الإنتاج — محمّد مكّي

 

الممثّلون:

حليمة — حليمة

ورد — ورد

أمل صلاح — أمّ بسمة

مارينا ڤيكتور — بسمة

هاجر محمود — منى

عماد غنيم — حسن

 

المنتجون:

مراد مصطفى

بونانزا فيلمز

 

عن السلسلة:
طوبى لمن بحثوا: ارتحال في الحياة ذاته
في ختام عام من التّوق والشّوق، على شواطئ ميناء زايد وتحت سماء ليليّة واسعة وغليظة… ها قد أتى من بحثوا! طوبى لمن بحثوا! طوبى لمن بحثوا وداسوا الأرض بأقدامهم وأداروا أعينهم صوب نور الحيوات الرّاقصة أمامهم، مخلّفين وراءهم رحلة رحلات رمت بالكلّ إلى سعي في الذّات. ها هو البرنامج العربيّ المعاصر للأفلام قد عاد بملئ من الولع وبحواسّ مصقولة، مصحوبا بمجموعة أفلام أُلزمت معا بفعل سعيها معا. تعيد هذه المجموعة من الأفلام الحياة إلى الشّاشة الكبيرة بدعم من نسيج الأجساد والفضاءات ومن قربها على التّجارب المعيشيّة. هذا برنامج عمّن بحثوا وعن مطاردتهم المفجعة للإجابات وعن هوسهم بالنّصر وعن نقشهم للأسماء على وجه العالم وعن لحظات استجمامهم. تنبعث الحياة في هذا البرنامج جرّاء عام عشناه في الهوامش متناثرين ومسرفين، فتجعله يرقص ويبكي ويثور وسط سكون وضوضاء. طوبى لكلّ من بحثوا: طوبى لصائدي الفهود ولأبطال كرة القدم وللفنّانين وللعشّاق وأبد الدّهر طوبى للرّاقصين. طوبى لكلّ من بحثوا وتجمّعوا ليعيشوا.