برنامج الخريف

 

في هذا الخريف، سيعيدك معرض421 إلى حواسك في موسم مليء بالبرامج البصرية والسمعية وغيرها الكثير. أغمض عينيك واستمتع مع برنامجنا السينمائي في الهواء الطلق مع سينما عقيل، بينما ورشة البخور لدينا تغري أنفك، وركّز على أصابعك، حيث توجه دورة فن الخط لدينا آياديك، واستمع إلى إحدى جلساتنا الشهرية "خيال"، ولا تنسَ أن تدعم مجتمعك الفنية في سوق الشتاء مع Creative Link Up (cl-u). مهما كان ما تبحث عنه هذا الخريف، فلدينا منه طعم أو نفحة أو لمسة هنا في معرض421.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

 

تماشياَ مع أنظمة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، يتطلب حضور ورش العمل والحوارات والفعاليات داخل المركز على تصريح المرور الأخضر عبر تطبيق "الحصن".باإضافة إلى ذلك، يتطلب الحضور نتيجة فحص PCR سلبية صالحة لمدة لا تزيد عن 96 ساعة لسن ال18 وما فوق.

محادثات

دندنات الممارسات الفنية

1 ديسمبر - 31 ديسمبر

دندنات الممارسات الفنية

كجزء من سلسلة «محادثات معرض421»، تجري سوزي سيكورسكي من «مِد إيست آرت» سلسة من المحادثات بعنوان «دندنات الممارسات الفنية» في سعي لأنسنة الفنّانين والإحاطة بالأحداث والأفكار والأطر الفكريّة المتنوّعة ذات المنهجيّات المتعدّدة والمنبثقة عن هذه الفترة من الجّائحة. مع وعيهم متزايد بالعواطف والوظائف إبّان فترة الحجر الصّحّي، يشارك الفنّانون في منطقة الخليج أفكارهم المستحدثة مع تركيز على عمليّاتهم الذّهنيّة والبدنيّة وفيما هم يمثّلون ذلك في عاداتهم اليوميّة أوّلا وفي الحركة والرّقص واللعب ثانيا وفي الفانتازيا والخرافات وذكريات الطّفولة ثالثا وفي الهويّة (حسّ المكان والوعي الجّماعيّ والفردانيّ) رابعا. تأخذ هذه المحادثات منحى مختلفا عن الحوارات الفنّيّة العامّة.

 

الجلسة الرابعة:

كيف تمثل العادات والطقوس اليومية جزءاً أساسياً من إنتاجية الفرد الإبداعية؟ تُشارك د. عذراء خميسة، خبيرة فنّ الحناء ومصممة اكسسوارات تعمل في دبي، روتين عملها، وتسلط الضوء على ممارستها الخاصة المتوافقة مع مهنتها كمعالجة متخصصة في تقويم العظام. ونتحدث هنا عن كيفية اتّباع نهجٍ منضبط ذاتياً وآخر مرتجل من حيث الصدفة والخطأ، سواء من حيث حجم الأنشطة الكبيرة والصغيرة وتحفيز القدرة على الإبداع في ممارستها.

 

عن المتحدثون:

سوزي سيكورسكي باحثة فنّيّة تقيم في دبيّ وتدير «مِد إيست آرت»، وهي منصّة حكواتيّة إلكترونيّة تقدّم تحاليل عن الفنّ الحديث والممارسات المعاصرة. تسعى المنصّة بشمولها إلى وضع المعاصر في إطار تاريخ فنّ المنطقة الحديث وإلى ربط الجّماهير الغربيّة والشّرق الأوسطّية وإلى تفكير ناقد عن سرديّات تاريخ الفنّ العالميّ.

 

حازت سوزي في 2016–2017 على منحة فولبرايت إلى الإمارات العربيّة المتّحدة، وتشارك أبحاثها في منشورات إقليميّة وعبر تعاونات مؤسّساتيّة، تمثّل آخرها في العمل مع سفارة دولة الإمارات في واشنطن لوضع برامج رقميّة. تعمل سوزي حاليّا كخبيرة مساعدة في «كرستيز» في قسم الفنّ الشّرق الأوسطيّ الحديث والمعاصر.

 

ولدت الفنانة عذراء خميسة في كندا، وهي مصممة ومعالجة متخصصة في مجال تقويم العظام، وتقيم حالياً في دبي مع أسرتها وتعمل على ممارستها الفنية وعلامتها التجارية azrahenna، بالإضافة إلى مهنتها كمعالجة تقويم عظام، حيث أحيت ثقافة الحناء ووفرتها بسهولة وجذبت إليها الشباب.