يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

 

إذا أردتم طرح ورشة عمل، يرجى ملئ النموذج هنا.

محادثات

دندنات الممارسات الفنية

25 أبريل - 17 أكتوبر

دندنات الممارسات الفنية

كجزء من سلسلة «محادثات معرض421»، تجري سوزي سيكورسكي من «مِد إيست آرت» سلسة من المحادثات بعنوان «دندنات الممارسات الفنية» في سعي لأنسنة الفنّانين والإحاطة بالأحداث والأفكار والأطر الفكريّة المتنوّعة ذات المنهجيّات المتعدّدة والمنبثقة عن هذه الفترة من الجّائحة. مع وعيهم متزايد بالعواطف والوظائف إبّان فترة الحجر الصّحّي، يشارك الفنّانون في منطقة الخليج أفكارهم المستحدثة مع تركيز على عمليّاتهم الذّهنيّة والبدنيّة وفيما هم يمثّلون ذلك في عاداتهم اليوميّة أوّلا وفي الحركة والرّقص واللعب ثانيا وفي الفانتازيا والخرافات وذكريات الطّفولة ثالثا وفي الهويّة (حسّ المكان والوعي الجّماعيّ والفردانيّ) رابعا. تأخذ هذه المحادثات منحى مختلفا عن الحوارات الفنّيّة العامّة.

 

عن المتحدثون:

سوزي سيكورسكي باحثة فنّيّة تقيم في دبيّ وتدير «مِد إيست آرت»، وهي منصّة حكواتيّة إلكترونيّة تقدّم تحاليل عن الفنّ الحديث والممارسات المعاصرة. تسعى المنصّة بشمولها إلى وضع المعاصر في إطار تاريخ فنّ المنطقة الحديث وإلى ربط الجّماهير الغربيّة والشّرق الأوسطّية وإلى تفكير ناقد عن سرديّات تاريخ الفنّ العالميّ.

 

حازت سوزي في 2016–2017 على منحة فولبرايت إلى الإمارات العربيّة المتّحدة، وتشارك أبحاثها في منشورات إقليميّة وعبر تعاونات مؤسّساتيّة، تمثّل آخرها في العمل مع سفارة دولة الإمارات في واشنطن لوضع برامج رقميّة. تعمل سوزي حاليّا كخبيرة مساعدة في «كرستيز» في قسم الفنّ الشّرق الأوسطيّ الحديث والمعاصر.