ورش عمل

ورشة عمل مع محمد أحمد إبراهيم

13 مارس - 14 مارس
10:00 - 13:00

أضف تذكرة (مجاناً)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
ورشة عمل مع محمد أحمد إبراهيم

توفر هذه الورشة التي تمتد ليومين للفنانين الناشئين الفرصة للتعلم والعمل مع إبراهيم، كما تتيح لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم.

 

تستقي أعمال محمد أحمد إبراهيم روحها من بيئة خورفكان التي تأثر بها لقضائه حياته بأكملها فيها منذ مولده. ويظهر ارتباطه الوثيق ببيئته المحلية في أعماله الفنية، سواء من خلال مجسماته، أو رسوماته، أو أعماله. فنجد أن أعماله اليدوية تبدو وكأنها أدوات بدائية الصنع، أو عظام، أو أجزاء من الشجر، وتبدو وكأنها بقايا من حقبة زمنية قديمة عثر عليها في باطن الأرض وليست أعمال منحوتة يدويًا. أما أعماله على الورق فتعبر عن لغته الخاصة - فتظهر في شكل نقوش، وخطوط، ورسومات مجردة تذكرنا بالرسومات القديمة داخل الكهوف- تاركة علامتها على الزمن والذاكرة من التكرار المتأمل.

 

عن المشرفين:
يعتبر الفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم (ولد في عام 1962 في خورفكان، الإمارات العربية المتحدة) واحد من أبناء الرعيل الأول من الفنانين الإماراتيين المعاصرين، مع حسن شريف، وعبد الله السعدي، وحسين شريف، ومحمد كاظم.

 

وظهرت موهبة إبراهيم الفنية في فترة لم يكن الفن البصري فيها في الإمارات العربية المتحدة ذو قيمة ثقافية، حتى إنه لم يكن يدرس بالجامعة. وفي عام 1986، قابل الراحل حسن شريف، وأصبح من الأعضاء المؤسسين لجمعية الإمارات للفنون التشكيلية، ومن خلالها توقف عن العمل بصورة منفردة، وبدأ في تطوير علاقاته والتعاون مع آخرين مشكلًا بذلك المشهد الإبداعي الذي تتميز به الإمارات العربية المتحدة اليوم

يعمل إبراهيم ويعيش في خورفكان بالإمارات العربية المتحدة.

 

هذه الورشة جزء من سلسلة المشاركة المجتمعية للفنانين.

 

عن السلسلة:
تهدف هذه الحلقات إلى تزويد المجتمع الإبداعي بفرص تعليمية يقدمها فنانين معروفين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تنقسم الحلقات إلى جزئين: محاضرات نظرية وجلسات تفاعلية. تخصّص كل جلسة للفنان الذي يديرها، بأوقات وأيام مختلفة.

 

وتهدف هذه السلسلة إلى مد جسور التواصل والتفاعل بين مختلف الأجيال لتبادل المعرفة.