يسعدنا أن نقدم لكم بعض من برامجنا العامة من خلال موقعنا الإلكتروني.

من هذه المنصة، يمكنكم الاستماع إلى مجموعة من المحادثات السابقة والجديدة، كما يمكنكم متابعة مجموعة من العروض التعليمية، بالإضافة إلى الاستمتاع بجولات ونقاشات حول معارضنا.

ورش عمل

«أنتم هنا: مغامرة في رسم واستكشاف وتمحّص الخرائط»

5 يونيو

أضف تذكرة (AED 120)
  • 1 تذكرة
  • 2 تذاكر
Loading
«أنتم هنا: مغامرة في رسم واستكشاف وتمحّص الخرائط»

سعى ورشة العمل هذه إلى تعريف المشتركين بالعمليّة الإبداعيّة لرسم الخرائط. طويلا ما استعمل الفنّانون والمصوّرون والمصمّمون الخرائط كأدوات لتوثيق وفهم التّجارب والأماكن. تصف الخرائط التّقليديّة الأماكن بما هي عليه، ويمزج معها الفنّانون رواياتهم الخاصّة في تصوّرات شخصيّة وغير موضوعيّة لكنّها قيّمة للمكان.

 

سيصير المشتركون في ورشة العمل هذه سايكوجغرافيّين، وسيتعلّمون كيفيّة صنع الخرائط الشّخصيّة عبر عمليّة إبداعيّة من التّمحّص والتّأمّل. سيتعرّف المشتركون على طرق مختلفة للتّسجيل، بما في ذلك التّصوير والرّسم والكتابة والثّقافة، وسيتعلّمون كيفيّة تصيير مجموعة بصريّة من الأشياء إلى تمثيل ذي معنى للأماكن.


ستفضي ورشة العمل إلى إنتاج خريطة تعاونيّة تعكس تجارب ومسيرات كلّ من المشتركين.

 

عن المشرف:

كاثرين دونالدسون رسّامة ومعلّمة حائزة على جوائز دوليّة. عُرضت أعمالها في معرض أبو ظبي للكتب عام 2019 وافتراضيّا عام 2020، وكُلّفت لاحقا بالرّسم في كتاب للأطفال أكملته حديثا. حازت على جائزة الرّسم المحترف في مغرض أبو ظبي للكتب وكانت إحدى الفائزين في جوائز تشلتنهام للرّسم في ذات الصّيف. تعرض كاثرين أعمالها بانتظام وتثير قائمة عملائها الإعجاب.

كُتب عن أعمالها في صحيفتَي «غلف نيوز» و«ذا ناشينال». كاثرين الآن واحدة من أحد عشر فنّان وفنّانة ومصوّر ومصوّرة اختيروا للمشاركة في برنامج تدريبيّ بالشّراكة مع «جلف فوتو پلس» ومعرض421.

 

برنامج الورشة:

15 دقيقة: مقدّمة في الممارسة الفنّيّة لرسم الخرائط: أمثلة وقصص

ساعة إلى ساعة و15 دقيقة: تشكيلة من المواد: رسم وتصوير

ساعة و30 دقيقة: تخطيط وطباعة وعرض